إعلان

سفير مصر بالمجر يؤكد: الجيش استجاب لمطالب ثورة 30 يونيو

07:55 ص الجمعة 05 يوليه 2013
سفير مصر بالمجر يؤكد: الجيش استجاب لمطالب ثورة 30 يونيو

كتب – سامي مجدي:

أكد السفير دكتور أشرف محسن، سفير مصر لدى المجر، أن ما جرى في مصر يوم 30 يونيو ''ثورة شعبية حقيقة'' استجابت القوات المسلحة لها وساعدتها على تنفيذ مطالبها.

وقال محسن في لقاء جمعه بوزير خارجية المجر أمس الأربعاء يانوشي ماتوني، ''إن ما حدث في مصر منذ الـ30 يونيو ليس انقلاباً عسكرياً على الشرعية الدستورية، وإنما استجابة من القوات المسلحة للشعب المصري لاستعادة ثورته وكرامته''.

وأشار محسن إلى توقيع 22 مليون مواطن على استمارات حملة ''تمرد'' وتظاهر 33 مليون مواطن في جميع محافظات مصر، للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، حسب قوله.

كما أكد السفير في مكالمة تليفونية مع فيكتور أوربان رئيس حكومة الوزراء المجري أن القوات المسلحة المصرية هي مؤسسة وطنية لم تتدخل إلا عندما طلب منها الشعب ذلك.

وزلفت إلى أن الجيش أكد في كل بياناته على احترامه للشعب المصري وارادته وأسس الديمقراطية الحديثة التي ارتضاها.

''كما حرصت القوات المسلحة على اشراك جميع القوى السياسية والثورية وعلى رأسها شباب مصر العظيم في الحوار دون إقصاء لأحد''.

هذا، وعقد قام السفير مؤتمر صحفي عالمي بمبنى السفارة المصرية في بودابست لشرح وتوضيح الحقائق على الأرض وأخر تطورات الموقف في مصر، والرد على عدد من أسئلة الإعلاميين.

وأكد أيضا على عمق العلاقات المصرية المجرية وحرص مصر على تعزيز وتعظيم علاقاتها مع كافة دول العالم في إطار من الاحترام المتبادل وتعظيم المنفعة والمصالح بين الشعوب قبل الحكومات.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market