إعلان

الاتحاد الافريقي يجدد دعمه الكامل لطموحات الشعب المصري

10:16 م الخميس 04 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - أ ش أ

أكدت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما دعم الاتحاد بشكل كامل لطموحات الشعب المصري والتي عبر عنها خلال ثورة 25 يناير 2011 مشددة على وجهة نظرها بأن العمل باتجاه الوفاء بهذه الطموحات المشروعة من مسؤولية الزعماء المصريين .

وأشارت زوما - في بيان أصدره الاتحاد الافريقي بأديس ابابا مساء اليوم - الى الاتحديات التي واجهها الشعب المصري خلال العام الماضي والاستياء المتزايد للكثيرين ازاء ادارة البلاد والتي اتسمت بصعوبات اقتصادية متراكمة وغياب متزايد للأمن وتزايد الاستقطاب السياسي والاجتماعي وكذلك غياب التوافق على طريقة المضي قدما .

وأضافت رئيسة المفوضية انه ستعرض تطورات الوضع على اجتماع مجلس السلم والامن المقرر أن يعقد غدا والذي سيتشاور خلاله المجلس حول الموقف في مصر ويتخذ فيه القرارات المطلوبة على أساس آليات الاتحاد الافريقي المعنية ومن بينها الميثاق الافريقي للديمقراطية والانتخابات والحكم واعلان لومي''.

وجدد البيان الدعوة لكل الاطراف المصرية الى تبني روح الحوار وتجنب العنف والتعايش المشترك وتحاشي اعمال الانتقام من اجل ايجاد حل توافقي للازمة الراهنة وتعزيز المكاسب التي تحققت في العملية الديمقراطية الجارية في البلاد .

واشارت زوما الى أنها تعتزم ارسال فريق من الشخصيات البارزة الى مصر للتحاور مع الشخصيات الحاكمة والأطراف المعنية الاخرى في مصر في اطار العمل باتجاه فترة انتقالية ينبغي أن تؤدي الى استعادة مبكرة للنظام الدستوري .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان