إعلان

زخاري: تظاهرات بعض العاملين ضدي نتيجة تحويلهم للنيابة الإدارية

08:18 م الخميس 04 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد ومصطفى الجريتلي:

أكدت الدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي، أن وجودها اليوم الخميس، بمكتبها بالوزارة جاء من منطلق إيمانها بواجباتها ومسئولياتها ومبادئها، وليس تجاه فصيل أو حزب سياسي.

ونفت زخاري، في بيان لها مساء اليوم الخميس، ما بثته بعض المواقع الإلكترونية من أخبار عن خروجها من الوزارة، نتيجة لتظاهر عدد من العاملين من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ضدها.

وأشارت إلى أنها ذهبت إلى مكتبها بالوزارة اليوم ليس لاتخاذ قرارات وإنما لحل العديد من مشاكل الباحثين العالقة وأنها فوجئت بتنظيم الكثير من العاملين بالوزارة وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية مظاهرة حب وشكر وتقدير لها على مجهودها طوال فترة توليها مسئوليات الوزارة.

وفي الوقت ذاته، قوبلت باعتراض عدد من العاملين بالأكاديمية على وجودها بناء على شائعة أنها حرمت العديد منهم مكافآت مالية وآثرت العاملين بالوزارة وهو ما لم يحدث في الحالتين.

وأوضحت أن العاملين بالأكاديمية تم تحريضهم على هذا نتيجة لثبوت ما اكتشفته من مخالفات جسيمة تدين بعض المسئولين بأكاديمية البحث العلمي مما دفعهم إلى نشر الشائعات حتى يتم التغطية على المخالفات التي اكتشفتها الوزيرة لبعض المسؤولين بالأكاديمية.

وأوضحت أنها اتصلت برئيس الأكاديمية للرد عليها إلا أنه لم يستجب مما دعاها إلى تحويل تلك المخالفات إلى النيابة الإدارية للتحقيق فيها.

وقالت إن تظاهر بعض العاملين في الأكاديمية ضدها جاء كرد فعل طبيعي لما يتوقعونه من إدانة قضائية بتهمة الفساد المالي والملاحقة القانونية على ضوء الحقائق التي سلمتها للنيابة الإدارية.وذالك فى ظل السياسة التى انتهجتها الوزيرة للتطهير ومحاربة الفاسدين.

ومن الجدير بالذكر ان الدكتورة نادية زخاري قد تم اختيارها من قبل مؤسسة فوربس للابحاث ومجلة فوربس الشرق الاوسط من ضمن افضل 30 سيدة على مستوى الوطن العربي والسيدة الأولى في مصر في العمل الريادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان