إعلان

''البناء والتنمية'' يطالب بتفعيل مبادرة ''العوا'' لحل الأزمة

09:27 م السبت 27 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

أعلن حزب البناء والتنمية، والجماعة الإسلامية، تأييدهما لمبادرة الدكتور محمد سليم العوا، المرشح الرئاسي السابق، التي أطلقها اليوم السبت، بمشاركة عدد من المثقفين.

وقال الحزب، في بيان له، السبت، ''هذه المبادرة يمكن أن تصلح أساسا لشكل متوازن لحل الأزمة والوصول إلى توافق وطني يجمع شمل الأمة المصرية ويقطع الطريق على الصدام بين أبناء الوطن ومؤسساته''.

وكان العوا، تقدم بمبادرة اليوم تحت عنوان ''استعادة المسار الديمقراطي في مواجهة عزل الرئيس''، رأى فيها أن المخرج الأمثل من الأزمة يتمثل في الدفاع عن المسار الديمقراطي في مواجهة ما وصفه بـ ''الانقلاب العسكري'' والعودة إلى دستور 2012 الذي استفتي عليه الشعب المصري، وتضمنت المبادرة بأنه استنادا للمادتين 141 و142من الدستور، ''يفوض الدكتور محمد مرسي، سلطاته الكاملة لوزارة مؤقتة جديدة يتم التوافق عليه في أول جلسة سياسية، وإحالة الأمور إلى حكومة وطنية ليست حكومة الدكتور حازم الببلاوي.

وأكد العوا، أنه عقب هذه الخطوة تدعو الوزارة المؤقتة في أول اجتماع لها لانتخابات مجلس النواب خلال 60 يومًا ومن ثم بعد الانتخابات تشكل وزارة دائمة، يتحدد بعد ذلك إجراءات انتخابات رئاسية وفقا للدستور، ومن ثم إجراء التعديلات الدستورية المقترحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان