إعلان

وزير الآثار يطالب بإنشاء قطاع للترميم الدقيق

05:00 ص الجمعة 26 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

أرسل محمد إبراهيم، وزير الآثار، مذكرة لرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، جيهان عبد الرحمن، يطلب فيها الموافقة على إنشاء قطاع خاص للترميم الدقيق ضمن هيكلة المجلس الأعلى للآثار.

وأشار إبراهيم في المذكرة إلى أن الهيكل الوظيفي والتنظيمي الحالي أصبح لا يتناسب مع حجم العمل وآليات تنظيم الواجبات والمسئوليات، مؤكدا أنه في حال وجود قطاع مختص بالترميم الدقيق سيخفف من الأعباء المالية الواقعة على عاتق الوزارة مع تحمل العاملين مسئولية مشروعات الترميم الدقيق بعيدا عن المقاولين والشركات الخاصة.

وأكد أنه سيتم تنفيذ مشروعات الترميم بمختلف المحافظات على أيدي متخصصين  في مجال ترميم الآثار يدركون تماما قيمة الأثر وكيفية التعامل معه.

ولفت إبراهيم إلى أن هذا الإجراء يأتى فى مقدمة حزمة من القرارات سوف تتخذها وزارة الاثار تمس العاملين فى خارطة العمل الجديدة والتى سوف تتركز جميعها لصالح كافة العاملين بالوزارة  وتلبي مطالبهم، وذلك في إطار رؤية مستقبلية جديدة تعمل على تنفيذها الوزارة، وتهدف إلى استثمار العنصر البشرى بالوزارة على أكمل وجه والاستفادة القصوى من مهارة وخبرات العاملين  بها.

كما أوضح  محمد إبراهيم أن عدد العاملين بوزارة الآثار زاد من حوالي 10 آلاف إلى 50 آلف موظف، وزاد عدد العاملين بالإدارة المركزية للترميم الدقيق إلى 3700 عضو ما بين فنيين وإداريين، مؤكدا'' أن أنشاء قطاع خاص للترميم يصب في صالح الوزارة كما يأتي ضمن أولويات مطالب العاملين بها .

كما يعمل على استثمار العنصر البشرى بالوزارة على اكمل وجه والاستفادة القصوى من مهارة وخبرات العاملين بها كما تعمل على تعريف العالم اجمع بما تزخر به الوزارة من خبرات سوف تسعى اليها دول العالم العربية والأجنبية للاستفادة من الخبرات المصرية من أثريين ومرممين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان