إعلان

حرارة: دستور الإخوان ''قميء'' ونتمنى وضع دستور جديد

06:15 م الأربعاء 24 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسنى:

استنكر أحمد حرارة - الناشط السياسي، قرار تعديل دستور 2012 واصفا إياه بالدستور القميء الذي وضعته جماعة الإخوان، مؤكدا أن معظم مواده عقيمة، ليست فقط المواد الخاصة بذوى الإعاقة، مؤكدا أنه كان يتمنى أن يكون هناك دستور جديد.

وأكد حرارة خلال مؤتمر الحركة الوطنية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة لتدشين حملة ''حقى'' اليوم الأربعاء، أنه يوجه رسالة للمهتمين بشؤون المرأة والطفل و حرية الرأي والتعبير أن يتخذوا الخطوة التى اتخذها مؤسسوا الحملة اليوم للدفاع عن حقوق الفرد.

و أضاف حرارة أنه لابد أن يحتوى الدستور الجديد على مواد تعطي ذوى الإعاقة حقوقهم وعدم التفرقة بينهم وبين المواطنين الأصحاء في المجتمع، مطالبا بضرورة تفعيل الإتفاقيات الدولية التي وقعت مصر عليها في هذا الشأن.

و من جانبه قال إسلام عبدالخالق - منسق حملة حقي للدفاع عن حقوق ذوى الإعاقة، إن الحملة هدفها تعديل مادة 72 من دستور 2012 الخاصة بالأشخاص ذوى الإعاقة، وإلزام الدولة بتطبيق الاتفاقيات الدولية الموقعة عليها جمهورية مصر العربية، وتفعيل دور المعاق في المشاركة في الحياة السياسية، وإلغاء القرار الوزاري الصادر بإنشاء المجلس القومي لشؤون الإعاقة.

واستنكرت ايفون الزعفرانى - مؤسس حركة معاقون ضد التهميش، إثناء الدكتور حازم الببلاوى - رئيس مجلس الوزراء، على المجلس القومي لشؤون الإعاقة، مؤكدة أن المجلس لم يقدم للمعاقين أية خدمات يستحق عليها هذا الإثناء.

وأضافت أنه دائما ما يعامل المعاقين على أنهم مواطنون من الدرجة الثانية ويعانون من التهميش، موضحة أن الحكومة توقع على الإتفاقيات لمجرد الحصول على التمويل فقط، مشيرة إلى استخدام المعاقين كوسيلة للإستثمار.

وأعلنت الزعفرانى خلال المؤتمر إعتزالها العمل فى مجال رعاية شؤون الإعاقة حتى تنفى أقوال البعض بطمعها في منصب أمين عام المجلس القومي لشؤون الإعاقة وإنضمامها لصفوف المتطوعين في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان