إعلان

مركز حقوقي يطالب بالتحقيق في أحداث العنف بميدان التحرير

12:52 ص الثلاثاء 23 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسنى:

أعرب مركز الوعي العربي للحقوق والقانون عن إدانته لأحداث العنف الدامية التي قام بها أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، الإثنين، والتي أسفرت عن إصابة 23 من أبناء الوطن واستشهاد آخر في ميدان التحرير، كما أسفرت عن إستشهاد شخص وإصابة آخرين في الاشتباكات التي وقعت بقليوب.

و ندد المركز في بيان له، الإثنين، بأحداث العنف الإرهابية التي تقوم بها جماعة الإخوان - حسب وصفه، مطالبا الجهات المختصة بسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المتظاهرين السلميين ومنع أي أحداث عنف من شأنها أن تعرض حياة المواطنين أو المنشآت للخطر.

كما طالب المركز أيضا المسئولين بسرعة إجراء تحقيقات عادلة ومحاكمة كل من تورط أو حرض أو قام بأحداث العنف التي وقعت والتي راح ضحيتها مواطنين عزل، وباتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بإنهاء تحريضات متعمصي رابعة العدوية والقبض على قيادات الإخوان الذين يشعلون نيران الحرب الأهلية التي تنذر بالويلات - علي حد البيان.
و شدد المركز على أن التظاهر والاعتصام السلمي حق مكفول للجميع وأن ما تمر به البلاد يستلزم إجراءات وتدابير ضرورية لحفظ الأرواح والمنشآت ويناشد المسئولين سرعة التدخل لإقرار الأمن في الشارع المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان