إعلان

''الدفاع عن استقلال الصحافة'' تطالب بتبنى سياسة إعلامية جديدة في مصر

12:05 ص الإثنين 22 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

طالبت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، بضرورة تبنى سياسة إعلامية جديدة، تتناسب وطبيعة المرحلة الحالة التي تمر بها مصر.

ودعت اللجنة ـ فى بيانها مساء اليوم الأحد، وسائل الإعلام العربية التى تعمل فى مصر إلى عدم خرق القوانين أوالتحايل عليها، فيما يتعلق بحق البث الفضائي، كما دعت الصحفيين والإعلاميين المصريين ، لتذكير أنفسهم دائما بمصلحة وطنهم ، وعدم مساواتها أو حتى مقارنتها بأى مصلحة أخرى.

وشددت على ضرورة التزام الصحافة بميثاق الشرف الصحفى ، وسرعة البدء فى وضع ميثاق شرف إعلامي يضع ضوابط للعمل فى وسائل الإعلام المرئية، بما يكفل للجميع العمل في إطار يضمن المزيد من المهنية فى الأداء ، بما يتفق ومصالح الوطن العليا.

وأكدت أن السياسة الإعلامية المستهدفة خلال المرحلة القادمة، يجب أن تتبنى رسائل هامة، تبعث بها لكافة أبناء الوطن، دون تمييز أو اقصاء أو احتواء على أن تتضمن تلك الرسائل الحث على نبذ الفرقة والتشرذم والانقسام، والتأكيد على ضرورة العودة الجماعية لإعادة بناء الوطن والتفرغ للانتاج والعمل الجاد والمثمر، والتشجيع عليه بكافة السبل ،حتى يستعيد الوطن بناء، والاقتصاد قوته ، والشعب حياته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان