• ننشر الأسماء المطروحة لتولي حقائب وزارية في حكومة الببلاوي

    03:50 م الجمعة 12 يوليه 2013
    ننشر الأسماء المطروحة لتولي حقائب وزارية في حكومة الببلاوي

    القاهرة - أ ش أ:

    ذكرت مصادر بمجلس الوزراء أن الدكتور حازم الببلاوى -رئيس الوزراء المكلف، انتهى ما يقرب من 90% من الأسماء المرشحة لتولي حقائب وزارية، وأنه سوف يبدأ اتصالاته بمرشحين غدا وبعد غد، على أن يتم الإنتهاء من الشكل النهائي للحكومة المؤقته بمنتصف الأسبوع القادم تمهيدا لأداء الحكومة اليمين القانونية أمام الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور.

    وقالت المصادر إنه سيتم الإبقاء على عدد من الوزراء في حكومة الدكتور هشام قنديل السابقة أبرزهم وزراء الدفاع والداخلية والسياحة.

    وأضافت أن من بين الأسماء المطروحة لتولي حقيبة وزارة المالية هانى دميان والذي كان يشغل مساعد وزير المالية والمعنى بملف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي قبل أن يطاح به، ومن بين الأسماء ايضا عالم الفضاء المصري الذي يعمل بوكالة ناسا الأمريكية الدكتور عصام حجى وهو مرشح لوزارة البحث العلمى، وحسين كمال مرشح لوزارة الطيران المدني وكان يشغل من قبل رئيس الشركة القابضة للمطارات.

    وأوضحت المصادر أن وزارة التخطيط والتعاون الدولى مرشح لها الدكتور زياد بهاء الدين والمنتظر أن يشغل أيضا نائب رئيس الوزراء للشئون الإقتصادية، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط الذي خرج بالتعديل الوزارى الأخير في حكومة قنديل السابقة.

    وكان رئيس الوزراء المكلف الدكتور حازم الببلاوى قد ذكر في تصريح له أمس أن ملفي الأمن والاقتصاد سيكونا على رأس أولويات حكومته، كما أن الكفاءة والمصداقية شرطان رئيسيان بالنسبة للمرشحين لتولى مناصب وزارية بغض النظر عن انتماءاتهم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان