إعلان

''النور'': نتواصل مع كل الاتجاهات ولن نقف إلا في صف الشعب وثورته

''النور'': نتواصل مع كل الاتجاهات ولن نقف إلا في صف الشعب وثورته

03:40 م الجمعة 12 يوليو 2013

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب - محمود الطباخ:

قال المهندس جلال مرة، أمين عام حزب النور السلفي، الذراع السياسية للدعوة السلفية، إنهم لن يقفوا إلا في صف الشعب المصري وثورته، مهما قال القائلون وأرجف المرجفون- على حد وصفه.

وتساءل مرة، في بيان له اليوم الجمعة، ''لماذا خرج الشعب بهذه الكثافة في 30 يونيو، وهل خرج الشعب من أجل عودة النظام السابق بمكوناته الأساسية الاستبداد والفساد والطغيان وتقييد الحريات، وهل خرج الشعب من أجل زيادة حدة الاستقطاب وتقسيم الشعب المصري إلى شيع وفصائل وقبائل وعشائر، وهل الذي أخرج الشعب فصيل بعينه أم سوء الإدارة أم حالة الاستقطاب الحادة أم الفشل، وهل خرج الجيش المصري لإرضاء فصيل بعينه، وهل خرج الجيش المصري للقضاء علي هوية مصر الإسلامية في مواد الدستور٢،٤،٨١،٢١٩؟، لكن أعلم أن الإجابة معلومة للجميع''.

ومن جانبه، قال الدكتور بسام الزرقا، نائب رئيس حزب النور، إن الحزب يتواصل مع كل الاتجاهات الموجودة علي الساحة السياسية بلا استثناء من أجل نجاح المبادرة التي أطلقها الحزب تحت عنوان ''حكماء من أجل المصالحة الوطنية''، والتي يتولي رعايتها الأزهر.

وأوضح الزرقا، أن قامات كبري ورموز وطنية استجابات لمبادرة حزب النور وانضمت للجنة الحكماء، مشيرا إلي أنه من المتوقع أن يعقد أول اجتماع للجنة خلال أيام.

ونوه القيادي في حزب النور، إلي أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر يقدم كل إمكانات وقاعات الأزهر لإنجاح المبادرة، وأنه طلب أن تكون المبادرة تعبيرا عن مصر وليست تعبيرا عن فئة أو جماعة أو فصيل، موضحًا أن المبادرة تسعى لأن لا يكون هناك أجندة مسبقة ولكن هدف محدد وهو المصالحة الوطنية.

إعلان

إعلان

إعلان