• مصدر قضائي: حسن بدراوي من أقوى مرشحين لتولي وزارة العدل

    11:57 ص الأربعاء 10 يوليه 2013
    مصدر قضائي: حسن بدراوي من أقوى مرشحين لتولي وزارة العدل

    كتب - عـمر عـلي:

    قال مصدر قضائي إن هناك العديد من الأسماء المطروحة بقوة لتولى وزارة العدل خلفاً للمستشار أحمد سليمان الذى تقدم باستقالته منذ عدة أيام.

    وكشف المصدر في تصريحات لمصراوي اليوم الاربعاء، أنه يتردد اسم المستشار حسن بدراوي بقوة لأنه كان يشغل منصب نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا وكان يعمل مع المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت الحالي للبلاد.

    وأوضح المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن المستشار حسن بدراوي يعمل حاليا نائب رئيس محكمة النقض، وكان يشغل منصب مساعد وزير العدل لشئون مجلس الشعب والشوري في عهد المستشار ممدوح مرعي وزير العدل السابق، كما شغل منصب نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا

    وكان بدراوي من ضمن مستشاري المحكمة الدستورية الذي قام الرئيس المعزول محمد مرسي بإقصائهم من المحكمة الدستورية بسبب إصرارهم على أن يقسم" مرسي" أمام قضاة المحكمة وأن يذاع القسم على الهواء - كما تردد - .

    ويذكر أن " بدراوي " شارك في وضع الإعلان الدستوري الصادر أمس الثلاثاء مع المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت وكل من المستشار علي عوض صالح مستشار الرئيس المؤقت للشؤون الدستورية، والمستشار حاتم بجاتو وزير الشؤون النيابية المستقيل .

    وجدير بالذكر أن هناك اسماء اخرى تم طرحها لتولي حقيبة وزارة العدل من أبرزها المستشار هشام البسطويسي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية والمستشار زكريا البلشي مساعد أول وزير العدل والمستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادي القضاة السابق.

    إعلان

    إعلان

    إعلان