إعلان

وفد إثيوبي يبحث قضية سد النهضة مع مجلس الشؤون الخارجية.. ويلتقي هيكل

02:14 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

عقد وفد أثيوبي من معهد السلام والتنمية في اديس ابابا اجتماعا الاثنين مع عدد من المتخصصين في الشؤون الأفريقية ومياه النيل بالمجلس المصري للشئون الخارجية.

وقد ترأس اللقاء السفير عبد الرؤوف الريدي رئيس شرف المجلس وعضو وفد الدبلوماسية الشعبية الذى زار أديس أبابا الشهر الماضي.

وقال الريدى ''إن اللقاء كان جيدا وقد ناقشنا كيفية أن يكون للمجتمع المدني غير الحكومي دور في إزالة الشكوك وتنقية الأجواء وكيفية إجراء دراسات مشتركة تساهم في التقريب بين وجهات نظر الطرفين''.

وأشار الريدي إلى أن الجانب الإثيوبي طلب تكثيف هذه اللقاءات والاتفاق على عقد أكثر من لقاء على مدار العام.

وأوضح الريدي أن الاجتماع السابق بين المجلسين انعقد في أديس أبابا العام الماضي.

يضم الوفد الأثيوبي في هذا اللقاء أصاصا اندا شوا مسئول العلاقات المصرية بوازرة الخارجية الإثيوبية ويرأسه سيداهات ميجا المدير التنفيذس للمعهد الإثيوبي للسلام والأمن.

ومن جانبه، شدد السفير الدكتور السيد أمين شلبي المدير التنفيذي للجلس المصري للشئون الخارجية على أهمية زيارة الوفد الإثيوبي للقاهرة.

وقال شلبي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن المجلس المصري للشئون الخارجية مواصلة منه لعلاقات التعاون مع المعهد الإثيوبي للسلام والتنمية استقبل وفدا من المعهد على مستوى عال ضم مسئول ملف مصر بوزارة الخارجية الإثيوبية.

وعقد الجانبان على مدار أمس واليوم لقاءات حوار موسعة حول قضايا العلاقات الإثيوبية المصرية وكيفية التعامل من أجل دعم هذه العلاقات حول القضايا الأساسية مثل قضية مياه النيل وبحثها في إطار اشمل وكذلك التعاون الإقليمي لدول حوض النيل.

وأشار السفير شلبي إلى أن هذه اللقاءات ركزت على ضرورة إزالة المخاوف والشكوك المتبادلة وذلك من خلال بناء شبكة واسعة من التعاون فى مجالات التجارة والزراعة والطاقة والاستثمار.

ومن المقرر ان يلتقى الوفد الإثيوبي فى وقت لاحق من بعد ظهر اليوم مع الأستاذ الكبير محمد حسنين هيكل الكاتب الصحفي والمحلل السياسي المعروف، على أن تستكمل لقاء الحوار بين المجلسين المصري والإثيوبي بعد ظهر اليوم كما سيلتقى الوفد مع السفير على الحفني نائب وير الخارجية للشئون الأفريقية غدا الثلاثاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان