إعلان

محافظ القاهرة ووزير الآثار يفتتحان تطوير مسجد ''ميرزا'' ببولاق أبو العلا

03:51 م الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

افتتح محافظ القاهرة، الدكتور اسامة كمال، والدكتور أحمد عيسى وزير الآثار، أعمال تطوير مسجد ميرزا الأثري ببولاق أبو العلا ، واستغرق مشروع التطوير الشامل للمسجد أكثر من أربع سنوات بتكلفة إجمالية بلغت 27 مليون و250 ألف جنيه .

وقال المحافظ في كلمته اليوم الأحد، أن هناك تعاون وثيق ما بين المحافظة ووزارة الآثار في الحفاظ على كافة الآثار الموجودة بالقاهرة ، والعمل على تحويلها إلى مناطق جذب سياحي داخلياً وخارجياً واستثمارها جيداً بما يساهم في توفير فرص عمل لشباب المناطق التراثية.

وأكد أنه يعمل على تشجيع صناعة التراث والآثار بتوفير العامل الحرفي المحترف في ترميم وصيانة وزخرفة المنشآت القديمة ، مشيراً الي أن المحافظة تعد حالياً لعقد مؤتمر علمي للحفاظ على التراث بعد إجازة عيد الفطر المبارك يضم كافة المتخصصين ومحبي الآثار لوضع الأسس العلمية للحفاظ على التراث .

وطالب المحافظ المثقفين وشباب المناطق التراثية ومحبي الآثار والجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية بالتكاتف سوياً للحفاظ على الآثار وما تم من تطوير وصيانة وتجميل ومشاركتهم للأجهزة التنفيذية بالمحافظة لحمايتها من أي تعديات عليها أو على محيطها ، والعمل على الارتقاء بآثار العاصمة .

يذكر أن المسجد،أنشأه الأمير مصطفى بن الأمير يوسف جوربجي طائفة متحفظان الشهير بميرزا عام 1698 م.

 

فيديو قد يعجبك: