إعلان

بالفيديو.. العريفي ينفي تعرضه للضرب في لندن

10:12 ص الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

نفى الداعية السعودي، محمد العريفي، تعرضه إلى الضرب من قبل شاب عربي، وذلك أثناء خروجه من أحد المطاعم برفقة 3 أشخاص في شارع أكسفورد بوسط العاصمة لندن.

ونشر رسالة مصورة على موقع ''يوتيوب'' وقام بتغريدها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر يوضح فيها ما حدث له.

وقال في مقطع الفيديو ''السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نحن اليوم السبت الثالث عشر من شعبان1434 /2013 وأنا أصور الآن برنامج في بريطانيا عن مساجدها وبعض القضايا الخاصة بالمسلمين''، مضيفاً ''وأطرح بعض القضايا الإسلامية مع بعض المراكز الاسلامية كقضايا سوريا وغيرها، وأنا بخير وعافية والشائعات التي ظهرت ليست صحيحة وليست أول مرة كما تعودنا، وإن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا إني أحبكم وأسلم عليكم.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته''.

يذكر أن فضائية ''العربية'' قد نشرت تقريراً تقول خلاله إن شابا سحب العريفي من سترته حتى أسقطه أرضًا وقام بإشباعه ضربًا وخلع الحذاء وضرب على رأسه وأنفه حتى سالت الدماء منها، في حين قام آخر بضرب مرافقي العريفي لمنعهم من الدفاع عنه.

وأوضحت خلال التقرير ما أسمته بالتناقض بين أقوال وأفعال بعض الدعاة، ومنهم، العريفي، الذي شارك في نصرة السوريين في مصر ثم ذهب لقضاء الصيف في أوروبا.

وأشار التقرير إلى أن هناك حالة من الاستنكار لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' و''فيسبوك''، بسبب تناقض مواقف بعض الدعاة بين تحريضهم على الجهاد وقضاء ‘جازاتهم في أوروبا.

وأوضح التقرير أن أحد الدعاة دعا إلى الجهاد في سوريا ورفض أن يشارك أبنائه بحجة أنهم يقومون بما هو أهم من الجهاد، وأن داعية آخر طالب السلطات بمنع أبنائه من السفر للجهاد بعدما عزموا على فعل ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان