إعلان

التربية والتعليم: نتيجة العينة العشوائية لمادة الجيولوجيا 92%

02:51 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد ومصطفى الجريتلي:

أدى طلاب المرحلتين من القسم الأدبي امتحان مادة الفلسفة والمنطق ، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان باللغة العربية 218.492 طالبا في 1405 لجنة، وباللغة الإنجليزية 1136 طالبا في 105 لجنة ، وبالفرنسية 138 طالبا في 19 لجنة ، وسوف يتم البدء في تقدير الدرجات يوم 20/6 /2013 .

صرح الدكتور رضا مسعد بأن أحد المواقع الإلكترونية قام فجر اليوم بنشر صورة لامتحان تم الإدعاء بأنه امتحان الفلسفة والمنطق ، وتم على الفور فحصه مع القائمين على الامتحان بالمطبعة السرية، والذين أكدوا أنه صورة

كاذبة ولا علاقة لها بالامتحان الأصلي . وأشار مسعد الى أن الوزارة تطلب سؤالها قبل النشر للتحقق من صحة ما يتم نشره، لافتا الى نشر هذه النماذج الكاذبة يثير البلبلة بين الطلاب ويحقق مكاسب شخصية لأصحابها ببيع الامتحانات الوهمية.

وأشار مسعد الى بعض الأحداث التي وقعت اليوم .. حيث تم ضبط طالب في كل من : لجنة ناصر الثانوية بنين بالبحيرة و مدرسة الخلفاء الإعدادية بنين بالاسماعيلية ولجنة الشهيد عبد السلام عارف بكفر الزيات أثناء محاولتهم الغش بالموبايل.. كما تم ضبط طالبة في لجنة أم المؤمنين الثانوية بطنطا أثناء محاولتها الغش، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم جميعا.

وفي لجان بني مزار بالمنيا والمعرفة التجريبية لغات بالهرم ومصطفى كامل بالمعادي والحرية التجريبية لغات بشرق مدينة نصر وجهينة بسوهاج .. تم ضبط عدد من الطلاب أثناء محاولتهم الغش وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي لجنة شبين القناطر بالقليوبية تم ضبط طالب يحاول الغش ، وأثناء التحقيق معه قام بالاعتداء على المحقق ومحاولة الهروب ، وتم التحفظ عليه واستكمال التحقيق.

وفي منشأة القناطر المشتركة بالبحيرة تم ضبط 9 حالات غش في لجنة واحدة، خمس حالات منهم بالطرق التقليدية و4 بالموبايل . وأثناء ضبطهم حاولوا الاعتداء على الملاحظين والمراقبين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معهم .

وتم ضبط أحد الطلاب بمدرسة الخلفاء الإعدادية بالاسماعيلية أثناء قيامه بتصوير ورقة الأسئلة، وتم إحالته للتحقيق .

وفي لجنتي الفيروز الإعدادية بنات بالمعادي وأبو زعبل البلد بالخانكة بالقليوبية تم ضبط حالتي غش بالبلاك بيري . وفي لجنة ممتاز نصار التجريبية بالبراري بأسيوط قفز شخصان من فوق سور اللجنة لترهيب الملاحظين، واستطاعت لجنة الأمن الداخلي بالمدرسة ضبطهم وتسليمهم الى الشرطة .

وأشار مسعد الى أن ضبط عدد كبير من حالات الغش في لجان الامتحانات يدل على الإنضباط واليقظة من جانب المراقبين والملاحظين . وحذر الطلاب من الغش لأنه حتى لو لم يتم ضبطه في اللجنة، سوف يظهر ذلك أثناء التصحيح ، وفي هذه الحالة يتم تصحيح ورقته في لجنة خاصة ، واذا تأكد قيامه بالغش يلغى امتحانه .

وأكد أنه قد تم طبع ختم اللجنة على كل صفحة من صفحات ورقة الأسئلة حتى يتم التعرف على مرتكبي الغش .

وأضاف مسعد أن طالب بلجنة عثمان بن عفان بكفر الدوار بالبحيرة أصيب بحالة إغماء ، وأفاق قبل وصول سيارة الإسعاف، وتم تخييره بين الاستمرار في الامتحان أو الذهاب الى المستشفى لتلقي العلاج، واختار الطالب الاستمرار في الامتحان، وصدرت تعليمات بتعويضه عن الوقت الذي ضاع منه أثناء الإغماء.

وأعلن مسعد نتيجة العينة العشوائية لمادة الجيولوجيا والعلوم البيئية والتي بلغت نسبة النجاح بها 92% ،حيث تم تصحيح عدد 6925 ورقة تمثل 5% من عدد الطلاب، من بينها 5706 ورقة من المدارس الحكومية نجح منها 5249 طالب بنسبة 92%، و603 ورقة بالمدارس الخاصة نجح منها 512 طالبا بنسبة 84.5%، و616 ورقة لطلاب المنازل نجح منها 507 طالبا بنسبة 82.3%.

وأشار إلى أن 119 طالبا حصلوا على الدرجات النهائية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان