إعلان

مصر الثورة: تعديلات قانون الشرطة ''طوق نجاة مبارك والعادلي''

10:24 ص الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – أميرة مصطفى:

استنكر الدكتور عصام أمين، الأمين العام لحزب مصر الثورة، التعديلات التي أدخلها مجلس الوزراء على قانون الشرطة الجديد، مشيرا إلى أن تلك التعديلات تعتبر ''طوق النجاة'' للمتورطين في قتل متظاهري الثورة على رأسهم الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي.

وتساءل أمين، في بيان صدر عن الحزب، الأربعاء، عن سبب تدعيم وتقوية جهاز الشرطة وهل تم ذلك للصدام مع الشعب؟ مشيرا إلى اقتراب إجراء انتخابات مجلس النواب.

وأضاف أمين أن التعديلات لم تطرح للنقاش المجتمعي والسياسي للحصول على التوافق، متسائلا أيضا: هل ستطرحون القانون للتوافق أم لا؟

وأشار أمين، إلى أن تعديلات قانون الشرطة المقترحة من قبل وزارة الداخلية بمثابة تصريح لقوات الأمن بارتكاب العنف بحق المتظاهرين في 30 يونيو القادم، وذلك بعد أن تم إلغاء الحبس في القضايا المتعلقة بالوظيفة، على حد قوله.

وحذر الأمين العام لحزب مصر الثورة، من أن هذا التعديل بمثابة طوق النجاة لـ''مبارك''، وكل من شارك في قتل المتظاهرين خلال الثورة، مشيرا إلى أن أغلب قضايا قتل المتظاهرين متعلقة بالممارسة الوظيفية للضباط المتهمين.

وأوضح أمين أن أهم اولويات المرحلة، هو توفير الأمن للشعب المصري، ومنع التعذيب في أقسام الشرطة الذي يتزايد بشكل ملحوظ عقب الثورة، وذللك لأن أغلب قضايا قتل المتظاهرين متعلقة بالممارسة الوظيفية للضباط المتهمين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان