إعلان

عبد المنعم سعيد: قرار قطع مرسي للعلاقات مع سوريا ''صوري''

02:14 ص الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور عبد المنعم سعيد المفكر السياسي، إن قرار الرئيس محمد مرسي بقطع العلاقات المصرية السورية والذي اتخذه أثناء إلقاء كلمة بمؤتمر نصرة سوريا لم يتم التنسيق فيه مع مؤسسات الدولة ما يعني أنه تحصيل حاصل ويضر بالأمة العربية والإسلامية.

وأضاف سعيد أثناء لقائه ببرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على فضائية ''العربية الحدث''، الإثنين، أن الدول العربية ملتزمة بإجراءات معينة تجاه سوريا من خلال قرار الجامعة العربية السابق في هذا الشأن لافتاً النظر إلى أن مصر لحقت متأخرة بعربة التوافق الأوروبي فيما يتعلق بزيادة عزلة النظام السوري، منوهاً بوجود مجموعات كبيرة بالنظام الأمريكي ينتابها قدر كبير من القلق بشأن الوضع الغير مستقر بمصر.

وشدد سعيد على أن الولايات المتحدة لا تستطيع التدخل لمساندة الرئيس محمد مرسي ونظامه ضد المعارضة خلال تظاهرات 30 يونيو، مشيراً غلى أن قرارات الرئيس محمد مرسي تجاه سوريا ساهمت في تعميق الخلاف السياسي في مصر.

ومن جانبه، قال المحلل السياسي هشام ملحم، إن قرارات الرئيس محمد مرسي بقطع العلاقات مع سوريا لم يلقى أي اهتمام من الجانب الأمريكي لانشغالها بالانتخابات الإيرانية والاحتجاجات بتركيا.

وأضاف ملحم أن موقف الرئيس محمد مرسي لن يغير من وضع المقاتلين في سوريا، مشيراً إلى أن أمريكا لا تستخدم لغة مبطنة، وأنها تقصد ما تعنيه بخصوص الوضع الحالي فى مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان