إعلان

''سي ان ان'': اعتقال ''جاسوس'' مصري جديد لحساب إسرائيل

09:22 م السبت 15 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

اعتقلت السلطات المصرية ''جاسوس'' جديد يعمل لحساب جهاز المخابرات الإسرائيلي ''الموساد'' – بحسب موقع ''سي ان ان''.

وذكرت تقارير رسمية أن المتهم، وهو مصري الجنسية، تم تجنيده منذ عام 2011، وقدم ''معلومات هامة'' عن مصر، خلال تلك الفترة، إلى الاستخبارات الإسرائيلية –بحسب ''سي ان ان''.

وذكرت تقارير إعلامية رسمية أن المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، المستشار هشام القرموطي، أمر بحبس المتهم بالتخابر مع الدولة العبرية، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، واكتفى موقع ''أخبار مصر''، التابع للتلفزيون الحكومي، بالقول إن المتهم، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، صحاب شركة خاصة.

وأفاد المصدر نفسه بأن التحقيقات المبدئية أظهرت أنه ''بعد أن استشعر المتهم بإحكام السيطرة عليه، وتورطه الكامل مع جهاز المخابرات الإسرائيلي، تقدم ببلاغ كاذب ومنقوص، إلى إحدى الجهات الأمنية، في محاولة لتأمين نفسه، مدعياً أنه جارى تجنيده من قبل الموساد الإسرائيلي.''

وقالت شبكة ''سي ان ان'' إنه تبين من التحقيقات أن الجهة الأمنية، التي تقدم ببلاغه إليها، أمرته بقطع كافة أوجه التواصل نهائياً مع العناصر الإسرائيلية، غير أنه لم يمتثل لذلك، واستمر في ''نشاطه الآثم بصورة مستترة، رغبة في جمع المال''.

وقام جهاز المخابرات العامة برصد كافة تحركات المتهم، ومقابلاته مع عناصر الموساد خارج البلاد في عدة دول، خلال العامين الماضي والحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان