إعلان

بالفيديو.. ''شبح البحار'' التركية تغادر مصر وتصل المغرب 25 يونيو

10:19 م الجمعة 14 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرباط- الأناضول:

ينتظر أن ترسو الفرقاطة العسكرية التركية  ''هيبلي آضى''، المعروفة بـ''شبح البحار''، بميناء الدار البيضاء، وسط المغرب، في 25 يونيو الجاري في زيارة تستغرق يومين في إطار جولة بموانئ شمال إفريقية بكل مصر وليبيا وتونس والجزائر.

وقالت سفارة تركيا بالمغرب، في بيان صحفي، إن هذه السفينة الحربية ''ستزور ميناء الدار البيضاء خلال الفترة من 25 إلى 26 يونيو 2013''.

ونوه البيان إلى أن ''هذه السفينة موضوعة تحت قيادة قبطان الفرقاطة أرينتش كوشتشو''.

وأكد أنه سيتم تنظيم زيارات استطلاعية للسفينة لفائدة السلطات المغربية المدنية والعسكرية.

واعتبر البيان ذاته أن هذه الزيارة ''ستتيح الفرصة لدعم الحوار والتعاون، إضافة إلى المساهمة في تطوير العلاقات العسكرية بين جمهورية تركيا والمملكة المغربية''.

يشار إلى أن السفينة الحربية ''هيبلي آدى''، منتجة من قبل الصناعة البحرية التركية، ويبلغ طولها 99,5 أمتار، في حين تزن 2.400 طن، بحسب البيان نفسه.

وموازاة مع ذلك، سيقوم نائب الأميرال بولنت بستان أوغلو، والكولونيل يشار تشامور، قائد الأسطول البحري التركي بزيارة للمغرب، وفق البيان سالف الذكر، الذي لم يكشف عن تفاصيل أخرى بشأن هذه الزيارة.

يذكر أن الفرقاطة العسكرية التركية ''هيبلي أضه'' والمعروفة بـ''شبح البحار'' رست مساء الثلاثاء، في ميناء الإسكندرية، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وأنقرة وذلك ضمن رحلة لها تتضمن أيضا موانئ بشمال أفريقيا في ليبيا وتونس والجزائر والمغرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان