إعلان

الجيزة : 155 ألف طن قمح تم توريدها من المزارعين منذ بداية موسم الحصاد

01:17 م الجمعة 14 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفى:

كشف على عبد الرحمن محافظ الجيزة، عن توريد 74 ألف طن من الأقماح المحلية إلى الشون والصوامع الواقعة بزمام المحافظة، خلال الاسبوعين الماضيين.

وأضاف عبدالرحمن، أن المساحة المنزرعة على مستوى المحافظة تبلغ 46812 فدانا بزيادة حوالى 6آلاف و274 فدانا عن العام السابق، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تصل الإنتاجية هذا العام حوالى مليون و123 ألفا و488 إردبا.

وأشار الى ان نسب توريد الاقماح من المزارعين قد تعدت المتوقع حيث وصلت 109% مما يعكس نجاح عمليه توريد الاقماح فى المحافظة وبذلك يصل أجمالى ما تم توريده حتى الان منذ بدايه موسم الحصاد 155 الف طن من الاقماح .

وأوضح أن المزارعين بمجرد توريد إنتاجهم يحصلون على مستحقاتهم كاملة من بنك التنمية والائتمان الزراعى، وفقاً للكميات الموردة منهم.

وأكد عبدالرحمن، على مراجعة كافة الشون والمطاحن الموجودة بالمحافظة، والتأكد من إجراءات الحماية المدنية بها، وتكثيف الحراسات عليها من خلال الدوريات المستمرة، وقيام رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة خلايا التخزين الخالية بالصوامع، وإخطار مديرية التموين لفتحها لزيادة السعة التخزينية لها.

وقال عقب تلقيه تقريراً من محمد أنور، وكيل وزارة التموين وكامل شاهين وكيل وزارة الزراعة بالكميات التى يتم توريدها يومياً أن هناك رقابة صارمة تتم خلال عمليات فرز الأقماح داخل الشون والمطاحن، للتأكد من درجة نقائها، وضمان جودتها.

وقال إن نقل الأقماح من المزارعين إلى بنك التنمية الزراعية أو إلى الشون والمطاحن تتم فى وجود مراقبين لضمان عدم التلاعب ولسلامه الأقماح الموردة، ولتسهيل كافة الإجراءات على المزارعين.

من جانبه، لفت  أنور ، إلى  أن المساحة التي تم حصادها حتى الآن تبلغ 46 ألفا و 700 فدان خلال بدء موسم الحصاد أواخر شهر ابريل وحتى اول اسبوع من شهر يونيو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان