إعلان

92% نسبة النجاح بالعينة العشوائية لامتحان الإنجليزي للثانوية العامة

07:51 م الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أعلن الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن نتيجة العينة العشوائية لامتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانية بلغت نسبة النجاح بها 92% ، مشيراً إلى أن نسبة النجاح هذا العام مرتفعة عن العام الماضي بنسبة 1.4%.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد الخميس بديوان عام الوزارة، إنه تم تصحيح 20570 ورقة إجابة، وبلغ عدد الناجحين 18933 طالباً.

وأضاف أنه حصل على 2% من العينة على الدرجة النهائية، وحصل 31% من العينة على درجات من 90 إلى 100% ، و21% على درجات من 80 إلى 90%، ويميل هذا التوزيع نحو الدرجات المرتفعة مما يدل على أن الامتحان كان في متناول الطلاب، على حد تعبيره.

ولفت مسعد إلى أن نتيجة العينة بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية بلغت 93%، وبالنسبة للمدارس الخاصة والمنازل 87%، وهذا يدل على ارتفاع الأداء في المدارس الحكومية.

وأوضح مسعد أنه تم تغيير هذا العام 34 لجنة كان يحدث بها شغب وغش وإرهاب في العام الماضي، ومن بينها لجنة مجمع الصيادين ببيلا، كما تم تشديد التأمين على 16 لجنة أخرى.

من جهة أخرى، أشار الى أن الوزارة سوف تقوم بإعلان النتيجة على موقعها الإلكتروني في نفس التوقيت الذي يتم إعلانه بها في المدارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان