إعلان

ارتباك حركة الطيران بمطار القاهرة بسبب اعتصام الطيارين

10:58 ص الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

شهد مطار القاهرة صباح اليوم الخميس ارتباكا فى رحلات مصر للطيران المتوجهة إلى الخارج بسبب اعتصام طياري الشركة واعتذار بعضهم عن القيام برحلاتهم لأسباب مختلفة مما أدى لتأخر إقلاع 12 رحلة طيران ما بين ساعة وثلاث ساعات.

وصرح " أحمد شاهين " مدير عام المحطات بمصر للطيران : للأسف أدى اعتصام الطيارين لتأخر 12 رحلة طيران ما بين ساعة إلى ثلاث ساعات وذلك بسبب اعتذار عدد من الطيارين عن العمل لأسباب مختلفة وجارى حاليا تدبير أطقم طيارين بديلة لقيادة الطائرات حيث واجه رجال المحطة الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الركاب فى صالات السفر ثورة الركاب الغاضبين وتمت زيادة عدد مسئولى المحطة وسط الركاب لإفهامهم بحقيقة ما يحدث".

وكان العشرات من الطيارين بمصر للطيران قد بدأوا فجر اليوم الخميس اعتصاما في بمركز عمليات الشركة الموجود بمطار القاهرة للمطالبة بتحسين أوضاع العمل فيها ومنحوا وزارة الطيران مهلة حتى الأربعاء القادم لتحقيق طلباتهم وإلا سيتم الإضراب الشامل عن العمل مما يهدد الشركة بكارثة ومن أبرز هذه الطلبات تعيين إدارة جديدة للشركة يتوافق حولها الجميع وإلغاء قرار تعيين الرئيس الجديد خلفا للرئيس السابق للشركة وتطبيق اللائحة المالية التى قدمتها الرابطة.

وصرح الطيار أحمد يونس رئيس رابطة الطيارين الذى قاد الاعتصام عقب اجتماع لمجلس إدارة الرابطة لبحث التطورات الأخيرة في مصر للطيران عقب تغيير رئيسها السابق الطيار رشدي زكريا: "إننا بدأنا برفض الطيران في رحلات خارج جدول التشغيل وكل طيار سيقوم برحلاته المجدولة وإذا طلب من أحد العمل بدلا من آخر في الجدول؛ فلن ينفذ ذلك وهذا الأمر يمثل ضغطا على الشركة لتنفيذ طلباتنا وهو ما سيصيب شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بحالة من التخبط خاصة في ظل احتياجها من وقت لآخر لطياريها في رحلات خارج جداولهم المحددة".

وتابع "كما بدأنا في رفض توجهنا من منازلنا للمطار والعكس في سياراتنا الخاصة وعلى الشركة توفير سيارات لنقلنا وهو ما سيصيب الشركة أيضا بحالة من الضغط بسبب ضخامة عدد طيارين الشركة الذي يزيد عن الألف طيار".

وقال : إن الطيارين يطالبون بضرورة إجراء صيانة كاملة للطائرات وقدمنا عدة شكاوى لسلطة الطيران ولكنها لم تعمل على التحقيق في ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان