إعلان

وزير القوى العاملة يتوجه إلى جنيف للمشاركة في مؤتمر العمل الدولي

11:05 ص الثلاثاء 11 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

يتوجه خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة، صباح اليوم الثلاثاء، إلى جنيف على رأس وفد رفيع المستوى من العاملين بوزارة القوى العاملة والهجرة لرئاسة وفد مصر المشارك في أعمال الدورة 102 لمؤتمر العمل الدولي.

وصرح علاء عوض المتحدث الرسمى باسم وزارة القوى العاملة والهجرة، "أن الوزير قد حمل في حقيبتة ثلاث ملفات كاملة للرد على الادعاءات المضللة التى أدت الى عودة مصر مرة اخرى الى قائمة الملاحظات القصيرة للجنة معايير العمل الدولية بمنظمة العمل الدولية".

وأكد عوض، في تصريحات صحفية له، صباح اليوم، أن الوزير سيلتقي بمدير عام المنظمة، ونائبة في الشئون السياسية، والمدير التنفيذي لقطاع التشغيل، ومديرة إدارة المعايير،مساء غد الاربعاء، لتوضيح وجهة نظر الحكومة المصرية حول مجمل اوضاع العمل والعمال فى مصر منذ ثورة 25 يناير وحتى الان.

وأضاف أن الوزير سيحضر الجلسة العامة للجنة معايير العمل الدولية والمخصصة لمناقشة الحالة المصرية صباح بعد غد الخميس وسيلقى الوزير كلمة مصر امام الجلسة العامة للمؤتمر والتى سيوضح فيها ايضا الخطوات التى اتخذتها مصر من اجل اقرار.

ولفت عوض، إلى انه من المقرر أن يناقش الأزهري قانون الحريات النقابية والتعديلات التشريعية التى تقوم بها الدولة لإصدار قانون جديد للنقابات يعزز مكاسب العمال من الثورة ، بالأضافة الى مناقشة تعديلات القانون رقم 73 لسنة73 الخاص بانتخاب ممثلى العمال بمجالس ادارات الشركات وكذا التعديلات الهامة التى تجريها الحكومة المصرية على قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

واكد عوض ،ان الوزير سيلتقى على هامش الدورة عدد كبير من مسؤلى المنظمة الدولية لمناقشة بعض القضايا المشتركة، فضلاً عن اللقاءات الثنائية مع عدد من السادة وزراء العمل العرب والأجانب لمناقشة بعض القضايا الخاصة بالعمل والعمال والقضايا المطروحة على الساحة الدولية .

وأضاف عوض انه من المقرر ان يلتقى الأزهري مع أبناء مصر من الجالية المصرية بسويسرا للاطمئنان على مجمل أوضاعهم وطمأنتهم على مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان