إعلان

نقيبة الممرضات تدعو مسيرة حاشدة لعدم وقف عرض فيلم ''الحرامي والعبيط''

03:42 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض ووكيل وزارة الصحة أن ''مجلس النقابة وافق علي تنظم مسيرة حاشدة للتمريض من مقر النقابة العامة بسرايا المنيل إلى مبني ماسبيرو؛ اعتراضاً على عدم وقف عرض فيلم ''الحرامي والعبيط'' والذي يسئ إلى مهنة التمريض من خلال تجسيد الفنانة روبي دور ممرضة تخل بالأداب العامة والقيم المجتمعية''.

وأشارت نقيب التمريض في بيان لها اليوم الاثنين، إلى أن المسيرة تأتي بالتزامن مع سلسلة من الوقفات الاحتجاجية أمام المستشفيات ودور العرض السينمائية بوسط البلد لرفض الإساءة للتمريض في الأعمال الدرامية.

وأضافت محمود، إنها ارسلت خطابين اليوم إلى أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري، ومحمد مرسي رئيس الجمهورية للتدخل لوقف الإساءة للتمريض في الأعمال السينمائية والفنية بصفة عامة.

وقالت نقيب التمريض ''إن المستشار القانوني للنقابة، أرسل إنذارين على يد محضر إلى كل من أحمد السبكي، وكريم السبكي، منتج وموزع فيلم ''الحرامى والعبيط ''، وعلاء عبد العزيز وزير الثقافة رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، لوقف عرض الفيلم - لإساءته لمهنة التمريض حيث تجسد الفنانة روبى دور ممرضة ترتكب أعمالاً منافية للأخلاق والآداب العامة''.

وأكدت وكيل وزارة الصحة فى تصريحات: أنه في حالة عدم تنفيذ وقف عرض الفيلم ورفع المشاهد المسيئة للمهنة منه خلال 3 أيام، سيتم رفع دعوى أمام القضاء الإداري المستعجل وإلزام المختصمين في الإنذار بتعويض 10 ملايين جنيه ووقف عرض الفيلم.

وأعلنت نقيب التمريض عن تنظيم وقفات احتجاجية لأطقم التمريض العاملة فى مستشفيات وزارة الصحة على مستوى الجمهورية، يوم السبت المقبل من الساعة 11 : 12 ظهراً أمام مستشفيات وزارة الصحة اعتراضاً على عدم وقف عرض الفيلم ورفع المشاهد المسيئة للمهنة منه، حفاظا على كرامة المهنة والممرضات، خاصة أن المهنة تمثل العمود الفقرى للمنظومة الصحية.

وتابعت محمود: أن الوقفات الاحتجاجية لا تشمل ممرضات الحالات الحرجة والحضانات والغسيل الكلوى والاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والعيادات الخارجية والحروق، مؤكدة حرص النقابة على صحة المرضى والمصريين بشكل عام وحقهم فى الحصول على خدمة طبية متكاملة.

وناشدت النقيب فئات المجتمع بالوقوف فى صف الممرضات ومؤازرتهم فيما وصفته بالتعدى على المهنة وبث القيم غير الأخلاقية فى المجتمع.

وأشارت إلى أن الوقفة تأتى اعتراضاً على ما يحدث من تجاوزات بحق المهنة فى الأعمال الدرامية، التى أدت إلى عزوف الوافدين على المهنية وتسببت فى عجز شديد تجاوز 40 ألف ممرضة وعدم الرضا الوظيفى عكس الدول المتقدمة، التى تهتم بهذه المهنة وهذا الفليم يسىء للمجتمع ككل.

وكشفت عن عزم النقابة التصعيد خلال الأسبوع المقبل فى مواجهة ما وصفته بالهجمة الشرسة على مهنة التمريض من كتاب السينارست، ودعم المنتجين لهم إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام دور العرض ووزارة الثقافة لوقف عرض الأفلام فى دور العرض كنوع من الاعتراض على تشويه صورتهم فى الأعمال الفنية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان