إعلان

أبو الغار وحمزاوي يزوران الكاتدرائية للتنديد بالأحداث

11:56 ص الإثنين 08 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

تتوجه بعض قيادات القوى المدنية إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لإدانة أحداث العنف التي شهدها محيط الكاتدرائية أمس الأحد أثناء تشييع جنازة أربعة مسيحيين سقطوا في اشتباكات جرت في منطقة الخصوص بالقليوبية.

وسيكون على رأس الوفد الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصري الديمقراطي، والدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، وأحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، وبعض الشخصيات المدنية الأخرى.

وكان حمزاوي قد ندد بالاشتباكات التي شهدها محيط الكاتدرائية، وكتب على حسابه على تويتر يقول ''ما يحدث أمام الكاتدرائية جريمة وانهيار لسيادة القانون''.

وأوضح حمزاوي أن ما يحدث هو نتاج عنف طائفي متصاعد وأزمة تعايش أحدثها تطرف ينتهك مواطنة وحقوق الأقباط''.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم أن عدد مصابي أحداث كاتدرائية العباسية، الأحد، ارتفع إلى 89 مصابا، بالإضافة إلى وقوع حالتي وفاة.

وقال الدكتور خالد الخطيب، رئيس الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، في تصريحات صحفية إن المتوفَّى الأول محروس حنا إبراهيم تادرس 30 عاما، فيما لم يتم التعرف على هوية المتوفّى الثاني حتى الآن.

وتراجعت الاشتباكات بنسبة كبيرة وساد هدوء نسبى في محيط الكاتدرائية بعد فرض قوات الأمن طوقا أمنيا واسعا حولها.

وتفجرت الاشتباكات أمس في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في شمال القاهرة بعد تشييع جثامين أربعة مسحيين قتلوا في اشتباكات مع مسلمين بمنطقة الخصوص في محافظة القليوبية يومي الجمعة والسبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان