إعلان

ياسر علي يطالب بوضع قضية التغيرات المناخية على أجندة متخذي القرار

07:12 م الخميس 04 أبريل 2013

القاهرة- أ.ش.أ:

أكد ياسر علي، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، على ضرورة الاهتمام بقضية التغيرات المناخية لكونها من أخطر القضايا، لافتًا إلى أهمية وضعها على أجندة متخذي القرار بهدف حماية مصر من هذه التغيرات وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار علي، إلى ضرورة البحث عن مصادر جديدة للطاقة، مؤكدًا ''أننا نتعرض لبداية أزمة حقيقية لتطور نسب الإنتاج والاستهلاك وهو ما يتطلب منا تنفيذ برنامج شامل وتنفيذ مبادرة وطنية بما يحقق إسهاما لخفض استهلاك الطاقة''.

وأكد في كلمته خلال الورشة الختامية للتغيرات المناخية والتي افتتحها وزير الدولة لشئون البيئة، على أهمية التعاون الدولي مع المنظمات العالمية المتخصصة في هذا المجال مع عدم إغفال دور الإعلام فى توعية المواطنين بأهمية المشاركة في مواجهة ظاهرة التغيرات المناخية التي قد تؤثر بشكل سيء على الأراضي الزراعية والمحاصيل ومنسوب البحر.

وأوضح أن هناك تحديات تواجه نشر ثقافة الحفاظ على الطاقة من بينها عدم وجود جهة واحدة مسئولة عن قضايا الطاقة مما أدي إلى غياب آليات موحدة للعمل بها، لافتًا إلى ضرورة وضع استراتيجية وطنية للربط بين كفاءة الطاقة وتنميتها وإدراج هذه الاستراتيجية في الخطة القومية لمصر.

فيديو قد يعجبك: