إعلان

نادر بكار: الإسلاميون أساءوا للإسلام.. والحكومة فشلت في مهمتها

10:31 م الأربعاء 03 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - أ.ش.أ:
 
قال نادر بكار، المتحدث الإعلامي باسم حزب النور السلفي، إن الإسلاميين أساءوا إلى الإسلام بادعائهم الانتماء إليه وتصرفاتهم الخاطئة.
 
وأوضح أن الإسلام لم يأت لخلق مجتمع ملائكي وإلا لكان الله خلقنا ملائكة، ولكن الإسلام أراد أن يخلق دولة ومجتمع تقل فيه الأخطاء وتكثر فيه الإيجابية ومنها الاعتراف بالخطأ لأنه واجب الحدوث وعدم التبجح به، مؤكدا أن مجتمع الصحابة كان به أخطاء وكان النبي يعالجها على الفور.
 
وأضاف بكار، أن السلفيين يرفضون مصطلح "إسلاميين" شكلاً وموضوعاً، كما يرفضون جميع التصنيفات التي ظهرت على الساحة، لأنها على حد وصفه - تأخذنا بعيدا عن صلب الموضوع ولب القضية ونتفرع عما هو المفروض أن نركز عليه، مؤكدا:"يجب أن نجمع بين التخطيط والإحسان في آن واحد، كما كان الأنبياء والصالحين".
 
جاء ذلك خلال ندوة "جدد حياتك" التي نظمتها أسرة السبيل بكلية الطب جامعة طنطا، الأربعاء ، بحضور رائد الأسرة الدكتور محمد شرف، الداعية الإسلامي أبو بكر القاضي، عميد الكلية، الدكتور أيمن السعيد، وحشد من طلاب وطالبات كلية الطب.
 
وطالب بكار، الشعب المصري ألا يمل من استخدام لغة وثقافة الحوار والاستماع للأخر وتقدير الخلاف معه، وأن نتعلم كيفية الوصول لحل صحيح يرضي جميع الأطراف، مؤكداً أن الحكومة فشلت في مهمتها ولا يوجد لها معايير نجاح.

وقال :"أوجه كلامي لمن هم في القيادة ..هناك أناس لا تريد النجاح للآخر ولكن هل نترك الآخر يتمكن من ذلك، يجب أن تنجح وتثبت ذاتك وتخرج الميزة التنافسية التي بينك وبين الآخرين، وأن تتحمل الحرب التي يشنها الآخرون عليك، ويجب ألا تشغل الشعب بالمؤامرات والخطط وخلافه وإلا يجب أن تحاكم من يدير المؤامرات بالقانون بعد ثبوت تورطه".
 
ومن جهته ، قال الدكتور أيمن السعيد، عميد كلية الطب، إنه يرفض المسميات الموجودة على الساحة السياسية من إسلاميين وغيرها، لأن هذا لا يليق بنا نحن المجتمع المسلم، مؤكدا أن شعبية الإسلاميين قد تراجعت بسبب تصرفات البعض.
 
وأضاف السعيد أن الأخلاقيات والسلوكيات هي التي تصنف صاحبها، والشعب المصري كله واحد وصاحب اللحية ليس بميزة عن غيره، ولكن التقوى عند الله سبحانه وتعالى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان