إعلان

6 أبريل تدعو لمظاهرة بـ ''الشباشب'' اعتراضاً على تصريحات وزير الإعلام

07:54 م الجمعة 26 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

''إحنا جايين نقولك فين'' هذا شعار وقفة ''الشباشب'' التي دعت إليها حركة شباب 6 أبريل، وبعض الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، الأحد القادم، أمام مبنى ماسبيرو احتجاجاً على تصريحات وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود للصحفيات التي وصفت بأنها خارجة عن حدود اللياقة.

''الشباشب'' أسلوب جديد تتبعه حركة 6 أبريل رداً على تحرشات وزير الإعلام، حيث قالت انجي حمدي، العضو المؤسس بالحركة: مادامت هذه أخلاق وزراء جماعة الإخوان المسلمين فلن تسمح سيدات مصر بمثل هذه التجاوزات.

ودعت ''انجي'' وسائل الإعلام لمقاطعة مؤتمرات الوزير وعدم تغطية تحركاته أو نشر تصريحاته والمطالبة برحيله، مضيفة أن تكرار الوزير نفس الفعل أكثر من مرة دون محاسبته يؤكد أن الجماعة ووزرائها يعتبرون أنفسهم فوق القانون والمحاسبة.

وتابعت ''انجي'' في بيان أصدرته 6 أبريل قائلة: ''كيف يحاسب هذا في حين تجاهل رئيس الجمهورية تصريحات رئيس حكومته في وقت سابق عن الرضاعة واغتصاب السيدات وعدم نظافة ثدي نساء بني سويف وبالتالي طبيعي أن يخرج لنا وزير إعلام متحرش''.

يأتي ذلك في حين نشرت العديد من الناشطات صورهن وهن ممسكات بـ ''الشبشب'' كرد فعل على تصريحات وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود والذي اشتهر بمقولة ''تعالي وأنا أقولك الصحافة فين''، في حين كان الفنان نبيل الحلفاوي من أشهر من رد على ذلك بتغريدة على حسابه الشخصي بموقع التوصل الاجتماعي ''تويتر'' '' لمن لا يستوعب جيداً معنى التعبير المعروف أخذته العزة بالإثم فهذا ما فعله وزير الإعلام بدلاً من الإعتذار''.

وقرر الحسن بتحديد ميعاد يوم الاثنين المقبل للاجتماع بوفد من الصياين في مكتبه بمقرالهيئة بالقاهرة لوضع حلول لهؤلاء الصيادين المعتدى عليهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان