إعلان

جبهة الإنقاذ: تصريحات الرئاسة حول عرض حقائب وزارية على المعارضة ''إرضاءً لأمريكا''

12:38 م الخميس 25 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد سعيد:

قالت أماني الخيّاط، المقرر الإعلامي بجبهة الإنقاذ الوطني، أن الجبهة لم تتلق حتى الآن، أي دعوات من الرئاسة لتقديم ترشيحات للمشاركة في التعديلات الوزارية على حكومة الدكتور هشام قنديل.

وأضاف، الخيّاط في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أن تصريحات السفير إيهاب فهمي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة حول أن التواصل مع كل الأطرف ومن بينها جبهة الإنقاذ لطرح مرشحين للحقائب الوزارية، ما هى إلا إشاعات؛ غرضها تقديم رسالة إلى الولايات المتحدة عن طريق زيارة تشاك هاجل وزير الدفاع الأمريكي، مفاداها أننا دولة ديمقراطية وهناك تواصل مع المعارضة، مثلها مثل جلسات الحوار التي كانت تعلن عنها الرئاسة من قبل.

وأضافت أن زيارة هاجل وزير الدفاع الأمريكي والوفد المرافق له، في إطار جولته بالمنطقة، جاءت بشكل مفاجئ، مؤكدةً أنها قد أربكت الرئاسة، فكان لابد أن تثبت الرئاسة لأمريكا أن أدائها جيد، خاصة وأن كل المؤشرات التي تصل تؤكد أن أداء الإخوان المسلمين في الحكم سئ.

وأشارت الخيّاط، إلى أن جبهة الإنقاذ موقفها واحد من التعديلات الوزارية، هو عدم المشاركة في هذه التعديلات المحدودة، خاصة وأن الوزارات التي ستتغير هى وزارات بعيدة كل البعد عن الوزارات التي تتعلق بالانتخابات البرلمانية والتي تضمن نزاهتها وشفافيتها، بالإضافة إلى ذلك أن الجبهة ترفض من الأساس فكرة التعديلات الوزارية على حكومة  يرأسها الدكتور هشام قنديل.

يذكر أنه قد أكد السفير إيهاب فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مؤسسة الرئاسة تتواصل مع مختلف القوى السياسية والأحزاب في مصر ومن بينها جبهة الإنقاذ الوطني؛ لطرح مرشحين للحقائب الوزارية والمحافظين في التعديل الوزاري.

فيديو قد يعجبك: