إعلان

سفيرة جنوب أفريقيا بالقاهرة: توجد فرص كبيرة للتعاون مع مصر

11:17 م الثلاثاء 23 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكّدت نولثاندو مايندى، سفيرة جنوب أفريقيا لدى مصر، أن هناك فرصًا كبيرة للعمل والتعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات.

وقالت سفيرة جنوب أفريقيا خلال الاحتفال، الذى أقامته بمناسبة العيد القومى لبلادها، الثلاثاء، إن جنوب أفريقيا لم تكن لتحصل على الحرية والديمقراطية بدون إرادة شعبها ودعم الدول الصديقة والأفارقة والمجتمع الدولى، مؤكدة أن العيد القومى لبلادها كان بمثابة منعطف تاريخى فى مسيرة شعبها نحو الحرية والديمقراطية.

حضر الاحتفال السفير على الحفنى، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية والسفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية، ولفيف من السفراء الأجانب المعتمدين بمصر والعديد من الإعلاميين والشخصيات العامة.

ونوهت بالتطور، الذى تشهده جنوب أفريقيا حاليا تحت قيادة رئيسها جاكوب زوما مؤكدة على توحد شعب جنوب أفريقيا وراء هدف واحد فى إطار الدستور.

واستعرضت كيفية ترسيخ قيم الديمقراطية والحرية فى بلدها من خلال الحفاظ على التنوع دونما تكريس لثقافة الانقسام ما جعل جنوب أفريقيا دولة فريدة.

وأكدت على الاهتمام الذى توليه جنوب أفريقيا للاتحاد الأفريقى وأهمية العمل سويا بين الدول الأفريقية للوصول إلى قارة موحدة تتمتع بالرفاهية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان