إعلان

السيسي: سيناء على أعتاب مستقبل مشرق وتنمية شاملة

06:51 م الثلاثاء 23 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الثلاثاء، الندوة التثقيفية الرابعة التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية تحت عنوان ''سيناء بين عراقة الماضي وافاق المستقبل''، في إطار احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الحادية والثلاثين لأعياد تحرير سيناء.

وأعرب السيسى عن تقديره لعطاء أهالي سيناء وتضحياتهم على مدار التاريخ ودورهم الوطني في دعم القوات المسلحة باعتبارهم خط الدفاع الاول عن أمن مصر القومي، مؤكدا أن سيناء على أعتاب مستقبل مشرق وتنمية شاملة لهذا الجزء الغالي من أرض مصر.

بدأت الندوة بعرض لفيلم تسجيلي تناول قصه كفاح المشير أحمد إسماعيل وزير الحربية أثناء حرب أكتوبر وأحد صناع النصر، ثم عرض فيلم بعنوان ''سيناء أرض البطولات'' تضمن نماذج من بطولات الجيش المصري على أرض سيناء وجهود القوات المسلحة في تنميتها.

واشتملت الندوة على محاضرة بعنوان ''سيناء وتحديات المستقبل''، استعرض خلالها الشاعر فاروق جويدة التحديات التي تواجه سيناء من أجل التنمية والعبور نحو المستقبل.

وألقى الدكتور أحمد زايد محاضرة بعنوان ''تكامل المجتمع لبناء مصر الحديثة''، أشار فيها إلى الأهمية الاستراتيجية لسيناء وتأثيرها على الأمن القومي المصري.

ووجه عدد من مشايخ سيناء الشكر والتقدير للقوات المسلحة التى قدمت العديد من التضحيات والبطولات من أجل تحرير الأرض ومهدت الطريق لتنمية وتعمير سيناء وتوفير كافة سبل الرعاية لأبنائها.

كما ألقت الشاعرة إيمان معاذ قصيدة بعنوان ''ملحمة في حب سيناء'' جسدت فيها تاريخ سيناء طوال سنوات الحرب والسلام.

واستعرض الدكتور مصطفى الفقي، في محاضرة بعنوان ''معاهدة السلام دروس مستفادة''، مراحل عملية السلام الذي تحقق بعد تاريخ طويل من الحروب التى خاضتها مصر.

وقام  السيسى بتكريم أسرة المشير أحمد إسماعيل، وعدد من مشايخ وعواقل سيناء، كما قام بتكريم عدد من ضباط وافراد القوات المسلحة تقديرا لتميزهم في ادائهم لمهامهم.

حضر الندوة الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الافرع الرئيسية، وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة، و قدامى قادة القوات المسلحة، وعدد من شيوخ وعواقل شمال وجنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان