تعاون علمي بين ''معلومات مجلس الوزراء'' و''أكاديمية البحث العلمي''

09:22 ص الأحد 21 أبريل 2013
تعاون علمي بين ''معلومات مجلس الوزراء'' و''أكاديمية البحث العلمي''

القاهرة - مصراوي:

عقد الدكتور ياسر علي رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء لقاء مشتركا بينه وبين الدكتور ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي .
 
وتناول اللقاء بحث عقد بروتوكول تعاون مشترك بين مركز المعلومات وبين أكاديمية البحث العلمي في عدد من المجالات التي تخدم الاحتياجات القومية للدولة بهدف تزويد متخذي القرار بكل ما يحتاجه من دراسات في مختلف القطاعات .
 
كما تناول سبل التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بتطوير شبكات التواصل العلمي ودعم الخبرات العلمية المصرية و إنشاء قاعدة بيانات العلماء والباحثين المصريين في الخارج .
 
واستهدف اللقاء عرض عدد من المشروعات التي تتبناها أكاديمية البحث العلمي والتي من الممكن أن يستفيد منها مركز معلومات مجلس الوزراء في تطوير قاعدة بياناته ويتناولها بالدراسة والتحليل ثم التوصية ورفعها لمتخذي القرار.
 
وتطرق اللقاء إلى عرض  لمشروعات التنمية التي قامت بها الأكاديمية في سيناء ومشاريع دعم التكنولوجيا في وزارة التربية والتعليم وتطوير العشوائيات ونقل تكنولوجيا المعلومات بين مصر وعدد من الجهات الخارجية وشبكات الاتصال عالية القدرة ومشاريع التعاون مع الدول الإفريقية ودول منظمة التعاون الإسلامي .
 
ووعد ياسر علي رئيس مركز المعلومات بتذليل كافة العقبات وتيسير سبل التعاون بين المركز والأكاديمية وسرعة عقد بروتوكول تعاون مشترك وتقديم الخدمات الاستشارية وإقامة ورش عمل وندوات مشتركة .
 
حضر الاجتماع د. عبد الحميد قاسم نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والمهندسة علا لورنس مدير شبكة المعلومات والدكتور أحمد طوبار رئيس محور المعلومات والبيانات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 82070

    عدد المصابين

  • 24419

    عدد المتعافين

  • 3858

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12597849

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 561617

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان