إعلان

دبلوماسي إيراني: 20% من السعوديين شيعة ويزورون مصر بحرية

01:00 م الثلاثاء 02 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد مجتبي أماني رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة أن العلاقات المصرية الإيرانية تشهد في الفترة الأخيرة قفزة كبيرة وتحسن في العلاقات، مشيرا لوجود تقارب بين الشعبين المصري والإيراني وترحيب من مختلف الأطراف السياسية بزيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد الأخيرة للقاهرة.

وأضاف أماني خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "زي الشمس" المذاع على قناة السي بي سي صباح اليوم الثلاثاء بأن ما يتردد عن الخوف من إيران ومؤامرات إيرانية شيعية على مصر لا أساس لها من الصحة على حد قوله وتستند لأكاذيب يرددها أعداء إيران ممثلين في الولايات المتحدة وإسرائيل والصهيونية الإعلامية.

وأشار رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة لإعتناق 20% من الشعب السعودي للمذهب الشيعي ومجيئهم لمصر دون وجود تخوفات من جانب الشعب المصري، لافتا في هذا الإطار لمسؤوليات بعض القنوات الدينية السنية والشيعية عن إثارة الخلافات بين الجانبين ونشر الأكاذيب.
 
وعن موقف إيران من الثورة السورية أكد مجتبي أماني أن سقوط نظام بشار الأسد سيساهم في تفاقم الوضع هناك وزيادة عدد القتلى مع عدد وجود رؤية حتى الآن لنظام بديل لبشار الأسد، مشيرا إلى أن المشكلة ليست في بشار الأسد وإنما في إيقاف نزيف الدماء بسوريا.
 
واستطرد أماني :"هناك توافق بين مصر وإيران على عدم التدخل الأجنبي في سوريا، وإيران رحبت بالمبادرة الرباعية التي قدمها الرئيس محمد مرسي، وإيران لا تحارب في سوريا ، ولا ترسل أسلحة لدمشق،والمقاتلين الأجانب في سوريا أتوا عبر الحدود مع تركيا وإيران".

ونفى رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة مسؤولية بلاده عن تهريب متهمين خلية حزب الله بالقاهرة ، مؤكدا أن غياب الأمن والشرطة ابان ثورة 25 يناير هو الذي أدى لهروب السجناء والمعتقلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان