إعلان

عمرو: العلاقات المصرية الروسية قوية.. وزيارة مرسي لأمريكا مسألة وقت

01:49 م الخميس 18 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد وزير الخارجية محمد عمرو ان زيارة الرئيس محمد مرسى لروسيا التي تبدأ اليوم هي زيارة مهمة.. نظرا لتميز العلاقات المصرية الروسية الممتدة والقديمة خاصة وأن هذا العام يصادف ذكرى مرور سبعين عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

وأشار عمرو في تصريحات للمحررين الدبلوماسيين اليوم الى ان الرئيس مرسى التقى الرئيس فلاديمير بوتين في جنوب افريقيا لقاء مطولا على هامش اجتماعات مجموعة البريكس مؤخراً حيث بحثا عددا من الموضوعات من بينها العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية .

واوضح عمرو ان وفدا من الوزراء المصريين قد استبق زيارة الرئيس مرسى بالسفر لروسيا للتحضير لهذه الزيارة .

وردا على سؤال حول ما اذا كانت الدبلوماسية المصرية بصدد اعادة ترتيب تحالفاتها وشراكاتها بعد ثورة يناير فى ضوء زيارة الرئيس مرسى للصين ثم روسيا بينما لم يزر الولايات المتحدة قال محمد عمرو/ اننا لا ننظر للأمور من هذه الزاوية/.. مؤكدا انه لا تغيير في أسس السياسة الخارجية المصرية.

وشدد على انه لا توجد لمصر علاقة مع دولة على حساب علاقاتها مع دولة اخرى .. كما لا توجد زيارة لدولة على حساب زيارة لدولة اخرى.. فهذا امر غير وارد.. موضحا ان قوة مصر فى انفتاحها على الجميع.

ونوه الى ان العلاقات المصرية الامريكية هي علاقات استراتيجية جذورها قوية.. وهناك مجالات كثيرة للتعاون.. ولكن هذا لا ينفى ان تنفتح مصر على دول اخرى خاصة وان مصر دولة كبيرة ولها علاقاتها ومتطلباتها وهى دولة منفتحة على الجميع .. ولا علاقة على حساب علاقة اخرى.

وأضاف أنه بالنسبة لزيارة الرئيس مرسى للولايات المتحدة فالأمر يعود لمسألة التوقيتات التي ترتبط بجدول الرئيسين المصري والأمريكي لا أكثر ولا أقل.

فيديو قد يعجبك: