إعلان

نقيب البيطريين يواصل اعتصامه لليوم الثامن لعدم تنفيذ اتفاقه مع الرئاسة

12:02 م الخميس 18 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

واصل نقيب الأطباء البيطريين سامي طه، اعتصامه لليوم الثامن علي التوالي، بمكتبه بمقر النقابة العامة، احتجاجًا علي تجاهل الحكومة لمطالب الأطباء البيطريين، والتي تم الاتفاق عليها مع رئيس الجمهورية محمد مرسي، وعلي رأسها تعيين نائب لوزير الزراعة للطب البيطري والثروة الحيوانية، وإعادة تكليف خريجي كليات الطب البيطري.

وهدد نقيب الأطباء البيطريين، في بيان له اليوم الخميس، بتصعيد اعتصامه إلى إضراب مفتوح عن الطعام، وتنظيم مسيرة جديدة لمجلس الوزراء؛ للتنديد بتجاهل الحكومة لمطالب الأطباء البيطريين، قائلا: "بعد 7 أيام من التصعيد أصبحنا أحرارًا في التصعيد".

وحذر طه، الحكومة من موجة غضب عارمة للأطباء البيطريين، بسبب استمرار تجاهل مطالبهم، طوال الأشهر الماضية، موضحًا أن تجاهل المسؤولين في الحكومة، برئاسة هشام قنديل لاعتصامه الذي دخل يومه الثامن، يدفع للصدام بين الأطباء البيطريين والحكومة ومؤسسة الرئاسة.

وأكد النقيب إن قانون إعادة تكليف الأطباء البيطريين، أعده الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، وتم تحويله للجنة التشريعية بمجلس الوزراء منذ 4 نوفمبر الماضي، إلا انه حتى الآن لم يتم اتخاذ اي خطوات فيه.

وقال "إن الحكومة تصر علي معاداة كل الأطباء البيطريين، حيث هناك إصرار علي اغتصاب وإهدار حقوق الأطباء البيطريين المشروعة والعدالة"، موضحا أن مجلس الشوري سيناقش خلال أيام قانون العاملين في المهن الطبية، واستمع لسبع نقابات وتجاهل الأطباء البيطريين، كما أن وزير التجارة والصناعة دفع في لجنة الصناعة والطاقة بمشروع قانون إنشاء سلامة الغذاء والتي سوف تأخذ اكثر من 40 % من اختصاصات الطب البيطري، رغم انه هذا المشروع أعده رشيد محمد رشيد وزير التجارة الأسبق والذي يخدم رجال الأعمال والمستورين في المقام الاول.

وأضاف في حالة استمرار تجاهل تعديل قانون التكليف سيتم دعوة طلاب 13 كلية طب بيطري للاحتجاج والتصعيد، لانه سيواجهون البطالة لا محالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان