إعلان

زكريا عبد العزيز: مظاهرات الغد ''ورقة سياسية'' تلعب بها التيارات الإسلامية

08:32 م الخميس 18 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:

قال المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي قضاة مصر، إن دعوات التيارات الإسلامية لمليونية غدا الجمعة لتطهير القضاء، ورقة سياسية وسط عراك سياسي تحاول فيه التيارات الإسلامية استغلاله لصالحها دون داع له في الوقت الحالي.

وأضاف عبد العزيز في تصريح لـ"مصراوي"، الخميس، "كلمة تطهير القضاء هي كلمة فضفاضة ، وليست لها معنى"، مبديا اندهاشه من قيام التيارات الإسلامية بتلك  الدعوة ، فى الوقت الذى لم يراهم في أي تظاهرات تطالب بالإصلاح السياسي والأخلاقي الذى هو المبتغى للمواطن المصري فى الوقت الراهن .

واعتبر عبد العزيز أن القضاء المصري في حاجة إلى إصلاح وليس تطهير، وعوامل الإصلاح تبدأ  من وجهة نظره فى تشكيل مجلس القضاء الأعلى، وهل هناك حاجة إلى إضافة أعضاء بالانتخاب أم لا ، إضافة إلى طرق التعيين والترقيات والندب والإعارة وبتلك الطرق يمكن إصلاح المؤسسة الوحيدة التى لم يطلها الفساد العام .

وأوضح أن قرار خفض سن القضاة لم يحبذه في السابق ، فإن طريقة الإقصاء بتلك الطريقة سوف تؤدي إلى مشكلات كبيرة لن يمكن تداركها، فلو تم إقصاء 2500 قاض دفعة واحدة فيسكون هناك اختلال بالهيكل الوظيفي للمؤسسة القضائية، وسيصبح  نوعاً من أنواع الانتقام وليس الإصلاح ، ويمكن حل ذلك عن طريق الإحالة للتقاعد عبر مدد زمنيه تبعد عن الانهيار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان