إعلان

الطائفة اليهودية تدعو المسلمين والأقباط للمشاركة في تشيع جنازة ''وينشتين''

11:37 ص الأربعاء 17 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تشيع غدًا الخميس جنازة كارمن وينشتين رئيس الطائفة اليهودية السابقة بمصر من المعبد اليهودي بشارع عدلي.

وقالت ماجدة شحاتة هارون، الرئيسة الجديدة للطائفة اليهودية بمصر، اليوم الأربعاء إن الجنازة مفتوحة لكل من يريد أن يشارك فيها، وسيقام العزاء مساء غد في المعبد اليهودي بشارع عدلي.

وأضافت ماجدة أن عدد افراد الطائفة اليهودية بالقاهرة يبلغ نحو 20 سيدة وأغلبهن وحيدات بعد أن توفيت أسرهن، مشيرة إلى أن الطائفة تتولى الجانب الديني في الجنازة بينما تتولى الجهات الأمنية الجانب التنظيمي.

واشارت إلى أن الحاخام مارك الفاسي وهو فرنسي من أصل مغربي هو الذي سيصلي على الجنازة غدا، موضحة أنه قدم إلى مصر خصيصا من أجل هذا الغرض، ودعت كل الطوائف في مصر والأديان أن يتم التواصل والتوحد كما كانت مصر في السابق منذ سنوات، وأن يشعر الجميع بأن مصر بلد الجميع.

وقالت ''يجب أن تشارك كافة الطوائف في مصر الطائفة اليهودية في مصابها الأليم، ومن يرغب في أن يأتي ليقدم واجب العزاء فمرحبا به، فالإسلام لم يمنع التعامل مع اليهود أو التواصل معهم''.

يذكر أن ماجدة هارون هي ابنة شحاتة هارون القيادي بحزب التجمع الذي توفي عام2001 وهي من مواليد الإسكندرية عام 1952 ودرست بمدرسة الليسيه بباب اللوق تخرجت من كلية الفنون التطبيقية بجامعة القاهرة وهي أم لبنتين وتجيد العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان