إعلان

التلاوي: اهتمام مرسي بالمرآة لتوصيل رسالة للغرب

10:04 م الإثنين 15 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ محمود أمين ومروة صابر:

نظمت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، ندوة بالتعاون مع مركز البحوث العربية والأفريقية، لمناقشة النظرة الرجعية التي تمارس ضد المرأة المصرية،  وكيفية التغلب عليها ومحاربتها، وذلك تحت عنوان  ''المرأة المصرية الإنجازات والتحديات محليًا ودولياً''.

وقالت الدكتور شهيدة الباز مديرة مركز البحوث العربية والأفريقية، إن تراجع دور المرأة في ظل حكم الإسلاميين هو ما يؤرق المجتمع الدولي، مشيرة إلى أن التحدث عن المرأة هو الحديث عن  نصف رأس المال البشري للدولة.

وأضافت مديرة مركز البحوث العربية والأفريقية، أنه لابد من نشر ديمقراطية المشاركة، والتى تضمن مشاركة كل مواطن في العملية الديمقراطية بداية من الانتاج وصولا إلى متخذ القرار.

وانتقدت خلال كلمتها بالمؤتمر، وضع موارد الدولة في يد أقلية صغيرة، مؤكده أنه بذلك تتراجع التنمية ويتراجع أيضاً دور المرأة تدريجياً، محذرة من أن الهجمة الشرسة على المرأة اليوم سوف تمتد إلى فئات أخرى غير المرأة قريباً.

وقالت الدكتورة ميرفت التلاوي، رئيسة المجلس القومي للمرأة،  إن المرأة المصرية لها تاريخ كبير، حيث أن المجتمع المصري أفرز العديد من .الشخصيات النسائية الرائدة في المجتمع

وتابعت التلاوي،'' المصري إذا أخذ الفرصة يستطيع أن ينتج ويبدع برغم كل الظروف المحيطة''.

وأشارت التلاوي إلى أن المرأة بعد الثورة تعرضت لضربات عديدة، مؤكده أن اهتمام الرئيس مؤخرًا بقضية المرأة هي فقط لتوصيل رسالة للخارج بأنه  يهتم بالمرأة وشؤنها.

وتساءلت التلاوي.. لماذا يري البعض أن الدين الاسلامي ينص على العنف ضد المرأة؟.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان