إعلان

النور: شرعية الرئيس خط أحمر لن نسمح بالمساس بها

03:53 م الإثنين 04 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور أن شرعية الرئيس محمد مرسي خط أحمر لن يسمح بالمساس به، مشيرا بأن من يريد تغيير رئيس الجمهورية فعليه انتظار انتهاء مدة الاستحقاق الرئاسي للرئيس مرسي.

وأضاف الزرقا في تصريحات لقناة الجزيرة مساء الأحد بأن ''القوى التي تطالب بعودة الجيش للمشهد السياسي المصري هو قوى تفتقد للشعبية ،وأقول لهم عشم ابليس في الجنة''.مشيرا في هذا الإطار بأن العنف الموجود في الشارع المصري هو محصلة طبيعية لعدم اكتمال المؤسسات السياسية بعد.

وعن تحالفات حزب النور في الانتخابات البرلمانية القادمة أكد نائب رئيس حزب النور أن الحزب لم يحدد تحالفاته الانتخابية حتى الآن، مشيرا إلى أن التحالفات مفتوحة في إطار الحفاظ على المشروع الإسلامي ووجود قدر من الانسجام في الاستراتيجية السياسية.

وتابع بسام الزرقا: الكتلة التصويتية للتيار السلفي تضم غالبية الشعب المصري، وحزب النور يتمنى التوفيف لجميع التيارات الإسلامية في الانتخابات البرلمانية.ومضيفا بأن من يقاطع الانتخابات سيكون خاسرا في رأيه وأن القوى التي أعلنت مقاطعتها للانتخابات ستشارك من أبواب خلفية على حد قوله.

ومن ناحية أخرى أكد الزرقا أن حزب النور لم يتم دعوته للقاء وزير الخارجية الأمريكية جون كيري في زيارته الأخيرة لمصر، مشيرا بأن الحزب يتحفظ على الموضوعات التي تناولها كيري في زيارته وتدخله في الشأن الداخلي المصري.

وحذر نائب رئيس حزب النور بعد ذلك من المشروع الإيراني الذي يستهدف على حد قوله تصدير الثورة الإسلامية في العالم العربي وإستنساخ تجربة حزب الله ، مشيرا لأهمية ترشيد العلاقات مع طهران وعدم التضحية على أمن الخليج المرتبط بأمن مصر على حد قوله قائلا '' من السذاجة تخيل أن الرئيس نجاد جاء إلى مصر ليستقدم السياح الايرانيين لركوب الجمال حول الاهرامات''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان