إعلان

مظهر شاهين: الأزهر من ''الأربعة الحُرم'' التي لا يجب أن تتلون سياسيًا

12:58 م الأحد 31 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، والملقب بـ"خطيب الثورة"، إن هناك محاولة من النظام الحالي للسيطرة على الأزهر الشريف وتحويله لمسار آخر، لمساعدة الإخوان المسلمين في تنفيذ سيناريو التمكين، من خلال الحلال والحرام وتكفير المعارضين.

وأضاف شاهين، اليوم الاحد، في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج صباحك يا مصر، على قناة دريم، أن الإخوان المسلمين يسيطرون على مناصب حساسة في وزارة الأوقاف، داعيا إلى التصدي لأي محاولة لتلوين الأزهر الشريف بـ"لون الإخوان" - بحسب وصفه.

وأشار شاهين إلى أن الأزهر الشريف من "الأربعة الحُرم"، التي لا ينبغي أن تتلون بأي لون سياسي، وهي (القضاء والشرطة والجيش والأزهر)، مشيراً إلى أنه كان هناك محاولة من جانب الإخوان ليكون المفتي "إخوانياً"، إلا أن هيئة كبار العلماء تصدت لهذه المحاولة.

وأكد شاهين أن الجبهة الوطنية لحماية الأزهر والأوقاف ضد الأخونة، والتي شارك في تأسيسها مؤخراً، تطالب بإقالة كل القيادات التي تم تعيينها في وزارة الاوقاف والمؤسسات التابعة لها من خارج الوزارة.

وأوضح أن الجبهة لا تمثل أي طيف سياسي، وهدفها هو فصل قطاع الدعوة عن وزارة الأوقاف، وأن يتبع الأزهر الشريف مباشرة، فضلا عن إقرار كادر مالي للأئمة والدعاة بالتساوي مع أعضاء الهيئة القضائية، إلى جانب توفير حصانة دعوية للإمام على غرار حصانة القاضي، وأن تكون التعينات في وزارة الأوقاف من أبناء الوزارة وعلى أساس الكفاءة.

وتابع أن أن كل الأمور واردة للحفاظ على الأزهر، سواء تنظيم مليونيات واعتصامات أو الملاحقات القضائية، قائلاً: "كل الخيارات الشرعية واردة".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان