إعلان

''استقلال الصحافة''تدعو الصحف للاحتجاب الأحد المقبل

04:49 م الأربعاء 27 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

دعت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة  كافة الصحف، للاحتجاب يوم الاحد القادم 31 مارس الجاري، والقنوات الفضائية الى تسويد الشاشات، في ذلك اليوم احتجاجًا على الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون، والتهديدات الصريحة التي اطلقها رئيس الدولة، ضد الاعلاميين في كلمته امام مؤتمر حقوق المرأة.
 
وقالت اللجنة أنه على السلطة التنفيذية الكف عن التغول في اختصاص السلطات الأخرى، حفاظًا على مبدأ الفصل بين السلطات، والا توجه اتهامات للصحفيين والإعلاميين، متخذة من نظرية المؤامرة منهاجًا، ودون أن يقول القضاء كلمته''.

وأضافت اللجنة، خلال مؤتمر صحفي لها اليوم الاربعاء، إن السلطة التنفيذية دأبت على ترديد عبارات التهديد والوعيد للصحافة والاعلام، سواء من رأس السلطة، أو ممن يزاحموها الحكم من خارج الاطار الشرعي، وعليها أن تتبنى لغة خطاب سياسي جديد، يتماشى مع طبيعة المرحلة، يدعو للوحدة، والمصالحة الوطنية، وحفظ الحقوق، وإعلاء سيادة القانون، فلغة الترهيب سواء بالقول او الفعل، لن تزيد الصحفيين إلا اصرارًا على مواصلة عملهم، في كشف بواطن الخلل في الاداء السياسي، وعرضه على الرأي العام.

وأوصت اللجنة بتجريم أي عمل من شأنه أن يمنع، أو يعطل وسائل الاعلام، سواء كانت مقروءة أو مرئية أو مسموعة، عن أداء رسالتها التنويرية في المجتمع، بما في ذلك الإعتداء على مقار الصحف، أو محاصرة مدينة الإنتاج الاعلامي، مع حفظ حق الجميع في التظاهر السلمي غير المعوق للعمل، والذي لايحمل ترويعا للآمنين.

وطالبت اللجنة قوى وفصائل المعارضة، ألا تقحم الصحافة والصحفيين والاعلاميين، في شئونها الخاصة، أو أن تستخدمهم أداة لمواجهة الخصوم السياسيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان