إعلان

العريان: تراجع مرسي عن قراراته شجاعة.. وعلاقتنا بأمريكا ملتبسة

11:17 ص الأربعاء 20 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أن تراجع الرئيس محمد مرسي عن قراراته هو شجاعة وبعد إيماني على حد قوله ، مشيرا بأن ''الدستور المصري الجديد مفخرة لمصر وللعالم العربي وسيحقق الإستقرار لمصر إذا تم تفعيله''.

وأضاف العريان خلال لقاء تلفزيوني بقناة ''الجزيرة مباشر مصر''مساء الثلاثاء بأن ''علاقة حزب الحرية والعدالة بحزب النور هي علاقة قوية ومتينة ولا ينبغي أن يفسدها أطراف أخرى لهم دوافع غير برئية في ضوء تناقض أفكار حزب النور مع أفكار هذه القوى بقبول النور لرئيس الجمهورية والدستور''.

وشدد نائب رئيس حزب الحرية والعدالة على تأييد الحزب لفكرة حكومة موسعة يشارك فيها مختلف القوى بعد الانتخابات البرلمانية القادمة، مضيفا بأن كل ما يتردد عن تبني جماعة الإخوان لسياسة الإستحواذ والتمكين هو أوهام على حد قوله.

وقال عصام العريان أن رئيس حزب النور يونس مخيون قد غرر به في الملف الذي تحدث فيه عن أخونة الدولة، مؤكدا أن هذا الملف لا يحتوي إلا على 190 اسم حقيقي منهم مديري مدارس خاصة.

وعن التحالفات في الانتخابات البرلمانية القادمة أكد العريان أن دخول حزب النور بشكل منفرد في الانتخابات سيتحقق له نتائج أفضل من عقد تحالفات تضر به،ومضيفا بأن الأحزاب الكبرى يتوقع لها خوض الانتخابات على القوائم المنفردة مع التنسيق فيما بينها على المقاعد الفردية.

العريان تراجع مرسي عن قراراته شجاعة

شاهد الفيديو

العريان تراجع مرسي عن قراراته شجاعة

وتطرق الحديث بعد ذلك لنتائج انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات المصرية حيث أوضح نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أنطلاب الجماعات قد نافسوا على 50% من المقاعد وحصلوا على 50% منها على حد قوله.

وتابع عصام العريان :''جماعة الإخوان تستعد للانتخابات البرلمانية منذ 6 أشهر، والشارع المصري قادر على التمييز بين من يريد البناء ومن يريد الهدم، والشارع ليس فقط ميدان التحرير''.

وشدد العريان على أن جماعة الإخوان لا تسعى إلا للحصول فقط على رضا الله ثم رضا الشعب، مشيرا بأن الرضا الدولي لا يجب أن يأتي على حساب السيادة المصرية والتدخل في الشأن الداخلي المصري.

وعن مسار العلاقات المصرية الأمريكية في الوقت الراهن وصف عصام العريان العلاقات بين البلدين بالملتبسة ، مضيفا بأن أمريكا بعد أن فقدت حليفها الإستراتيجي الولايات المتحدة أصبحت تتعامل مع وضع جديد في مصر ممثل في أن الشعب المصري أصبح صاحب القرار.

وتطرق الحديث بعد ذلك لقانون الصكوك حيث أكد القيادي بحزب الحرية والعدالة عدم وجود أي مآخذ على هذا القانون من جانب الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية، مشيرا لوجود مادة في القانون تمنع تأجير أو بيع أصول وممتلكات الدولة وأصولها.

ونفى عصام العريان بعد ذلك كل ما يتردد عن كون مؤسسة الجيش المؤسسة الوحيدة التي يعتمد عليها في مصر، مؤكدا أن كل هذه التثريحات كذب وسياسة نازية على حد قوله وأن الدولة تسير ورئيس الجمهورية يسافر للخارج ليعقد اتفاقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان