إعلان

بالفيديو.. محمد حبيب: الشاطر اختار وزراء قنديل.. ويجب محاكمة مرسي

03:24 ص الأحد 10 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سحر عزام:

قال الدكتور محمد حبيب، النائب السابق للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن مصر تمر بوضع كارثي بكل ما تحمله معنى الكلمة في الوقت الراهن نتيجة غياب الرؤية واستراتيجية صنع القرار لدى النظام الحاكم ، لافتا إلى أن النظام أمامه هدف لن يحيد عنه وهو الانتخابات، بمعزل عما يحدث في مصر من تردي للأوضاع ومشاكل أمنية في عدد من المحافظات.

محمد حبيب الشاطر اختار وزراء قنديل

شاهد الفيديو

محمد حبيب الشاطر اختار وزراء قنديل

وأضاف حبيب خلال لقائه ببرنامج ''جملة مفيدة'' المذاع على فضائية ''ام بي سي مصر'' السبت، أن الرئيس محمد مرسي يجب أن يُحاكم على سقوط 70 قتيلا في الأيام الأخيرة الماضية، مثلما يحاكم الرئيس السابق حسني مبارك، والمجلس العسكري يجب أن يحاكم كذلك على الجرائم التي حدثت أثناء المرحلة الانتقالية.

وتابع حبيب: ''الرئيس محمد مرسي نجح عبر إعلانه الدستوري المكمل المعيب الذي صدر في نوفمبر من العام الماضي في تكتيل الفرقاء، ووضعهم في خندق واحد ضده، وهذا دليل على عدم وجود رؤية أو استراتيجية''.

وكشف محمد حبيب عن تسجيله مذكرات في كتاب لم ينشر بعد عن خلافه مع جماعة الإخوان المسلمين في الفترة من 2004 حتى 2009 ، مضيفا بأنه يتردد في نشر هذا الكتاب حرصا منه وعشقا للجماعة التي قضى فيها 43 عاما، وذلك لتجنب بقر بطن الجماعة وإخراج أحشائها ووضعها على قارعة الطريق- على حد تعبيره.

ووجه حبيب بعد ذلك لوم للرئيس محمد مرسي لعدم استخدامه الصلاحيات والسلطات والأدوات التي يملكها لمواجهة المؤامرات التي تحدث عنها، قائلا'' يا إما كرئيس تتحمل المسؤولية وتخرج للناس وتقول مش قادر، والمخابرات والإعلام والجيش والشرطة تتأمر عليا لكي يلتف حولك الناس، أو أخرج أقول للناس أنا غير قادر على إدارة شؤون البلاد و نبحث عن رئيس آخر''.

وكشف النائب السابق لجماعة الإخوان المسلمين عن تأثير القيادي بجماعة الإخوان المهندس خيرت الشاطر على الرئيس محمد مرسي، مؤكدا أن كل الوزراء في وزارة هشام قنديل عرضوا فردا فردا على الشاطر قبل تعيين الحكومة، مؤكدا أن كل من الشاطر والقيادي بالإخوان محمود عزت لهما تأثير كبير على الرئيس مرسي.

وعن انتقاد حزب الحرية والعدالة لحكومة هشان قنديل، قال محمد حبيب إن هذا الانتقاد يأتي للهروب من تحمل مسؤولية فشل الحكومة التي اختارها رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن مرسي يتحمل في رأيه المسؤولية الكاملة عن فشل حكومة قنديل الفاقدة للخيال والطموح والحلم على حد وصفه.

وشدد حبيب على أن أهل بورسعيد بحاجة لرئيس يحترمهم ويعاملهم بطريقة إنسانية وليسوا بحاجة لأموال ومنطقة تجارية حرة.

وأوضح محمد حبيب أن قرار جماعة الإخوان بترشيح مرشحين في الانتخابات الرئاسية والمشاركة بصورة كبيرة في الحكومة كان أمرا خاطئا في ضوء عدم وجود خبرة أو تجربة أو رؤية للجماعة- على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان