إعلان

بالفيديو.. وزير الطيران المدني: أتحمل المسئولية السياسية لسقوط المنطاد إذا ثبت إهمالي

10:41 م الثلاثاء 26 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم :
 
أكد المهندس وائل المعداوي، وزير الطيران المدني، على تحمله المسئولية السياسية الكاملة لوفاة 19 سائحا من جنسيات مختلفة إذا ثبت إهمال الوزارة أو أحد أجهزتها.

وزير الطيران المدني: أتحمل المسئولية السياسية لسقوط المنطاد إذا ثبت إهمالي

شاهد الفيديو

وزير الطيران المدني
 
وأوضح المعداوي خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''في الميدان'' المذاع على فضائية ''التحرير''، مساء الثلاثاء، أن الشركة المسئولة عن المنطاد الذي سقط اليوم حصلت على ترخيص من سلطة الطيران المدني التابعة للوزارة، ومازال ترخيصها ساري وكذلك رخصة الطيار سارية.
 
وأكد المعداوي على أن الطيران المدني زاول كل أنواع التفتيشات التي يجب أن تتم على الشركة صاحبة المنطاد وعلى أساسه حصلت على الترخيص، مشيراً إلى أن آخر تفتيش أجرى على الشركة يوم 13، 14، 15 شهر فبراير الحالي تمهيداً لمد ترخيص لسنة أخرى لأن ترخيص الشركة السنوي سينتهي في مارس القادم.
 
وأشار المعداوي أن خمسة مفتشين يقومون بالتفتيش على كل نواحي الشركة من الناحية الفنية، وكفاءة المعدات، والتدريبات، وسجلات الكتب الخاصة بالمعدات والتأكد من أنها آمنة كما ينص القانون.
 
ولفت المعداوي النظر إلى أن الجانب البريطاني طلب إرسال مراقب يحضر التحقيقات الخاصة بسقوط المنطاد السياحي بالأقصر، مشيراً إلى أن التحقيقات هي التي ستثبت سبب الحادثة.
 
تجدر الإشارة إلى أن المنطاد السياحي سقط بالأقصر اليوم الثلاثاء بعد إندلاع حريق به، وكان نحو 19 سائحا من جنسيات مختلف قد لقوا مصرعهم، وأصيب اثنين أخرين، إثر سقوط منطاد سياحى نتيجة اشتعال المنطاد بعد إقلاعه على ارتفاع 300 متر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان