إعلان

وزير العدل: الفساد يبطىء عجلة الإنتاج ويثبط الاستثمار وينفر رأس المال

10:56 ص الإثنين 09 ديسمبر 2013

وزير العدل: الفساد يبطىء عجلة الإنتاج ويثبط الاستث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

أكد المستشار عادل عبدالحميد - وزير العدل، أن العالم كله يحتفل في مثل هذا اليوم من كل عام باليوم العالمي لمكافحة الفساد، استجابة لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي يقضي بتخصيص هذا اليوم لإذكاء الإدراك بخطورة ظاهرة الفساد وضرورة محاربتها، ولنشر الوعي باتفاقية الأمم المتحدة لمكاحة الفساد التي اعتمدتها الجمعية العامة في 31 أكتوبر من عام 2003.

وأوضح وزير العدل خلال كلمته في افتتاح فعاليات ورشة عمل مكافحة الفساد العالمي، أن مشكلة الفساد تعد من أعقد المشكلات التي تواجه العالم لأنها ظاهرة تمتد أبعادها لتشمل كل جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وتكمن خطورتها في آثارها السلبية على الأمم.

ولفت عبدالحميد إلى أن الفساد يبطىء عجلة الإنتاج ويثبط الاستثمار وينفر رأس المال ويؤدي في النهاية إلى تدني الإنتاج، وأضاف أنه إذا كان هذا الحال على الصعيد الاقتصادي، فإنه على الصعيد السياسي يكون أشد بأساً وأعمق خطراً.

وأشار وزير العدل ألى أن استشراء الفساد يؤدي إلى تقويض الديمقراطية وتغييب إرادة الجماهير وانعدام الثقة بين المواطنين وحكوماتهم.

وقال عبدالحميد إن الفساد ظاهرة لا تخلو منها دولة أو مجتمع، وأن العالم أحوج ما يكون لمحاربتها عبر حكوماته ومؤسساته وأفراده دون أي تأخير فكل دقيقة تدخر في محاربة الفساد، تساعد في رفاهية الإنسانية، ولذلك كان احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار القضاء على الفساد لأنه يؤدي إلى زيادة التنمية.

وتابع وزير العدل أن محاربة الفساد وتفويض دعائمه لا تكون إلا من خلال ملاحقات جادة من أجهزة إنفاذ القانون، تحول بين المجرم والإفلات من العقاب وتمنع عنه أوجه الاستفادة من متحصلات فساده.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان