إعلان

ولي عهد أبوظبي يستقبل الوفد الشعبي المصري للتهنئة بعيد الإمارات القومي

10:51 م الأحد 08 ديسمبر 2013

ولي عهد أبوظبي يستقبل الوفد الشعبي المصري للتهنئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي- (أ ش أ):

استقبل الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يوم الأحد، الوفد الشعبي المصري الذي يزور الإمارات حاليا.

ورحب ولي عهد أبوظبي بالوفد المصري الذي يمثل قطاعات ثقافية وإعلامية واجتماعية ودينية واقتصادية وقانونية وفنية، مؤكدا اعتزازه بمستوى العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال - خلال لقائه مع أعضاء الوفد حسبما افادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - إن وقوف دولة الإمارات الى جانب مصر ليس وليد هذه المرحلة او تفضيل فصيل على آخر وإنما هو شعور ويقين بان مصر المستقرة والقوية هي قوة وسند ونقطة اتزان للعالم العربي ودول المنطقة، مؤكدا ان الإمارات ستواصل دعهما لمصر بما ينعكس على استقرارها وبناء اقتصادها.

واكد عمق العلاقات التي أسس لها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مع مصر والتي اتسمت بالمحبة والتضامن مع مصر وأهلها وهو ذات النهج الذي تسير عليه قيادة دولة الإمارات وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وهو ما تترجمه المواقف والمبادرات التي اطلقتها الإمارات تجاه مصر وشعبها لتعبر هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها.

وجدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ثقته بقدرة أبناء مصر على تجاوز كل التحديات بإرادة قوية تغلب المصلحة الوطنية قائلا'' نحن واثقون ان مصر اكبر واقدر من هذه المرحلة التي تعيشها وانها بتوفيق من الله وبهمة أبنائها ورجالها المخلصين سوف تتجاوز ظروفها وستكون قادرة على صياغة مستقبلها واستعادة دورها وموقعها الريادي على المستوى العربي والإقليمي والدولي.

وأكد على دور الأزهر الشريف في نشر قيم الاسلام السمحة، مشيرا الى المكانة التي يحتلها الأزهر في قلوب العرب والمسلمين بما يمثله من وسطية واعتدال في النهج والفكر.

ومن جانبه، قدم الوفد الشعبي المصري للشيخ محمد بن زايد آل نهيان التهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات، متمنين للدولة وقيادتها وشعبها مزيدا من التقدم.

وأعرب المستشار أحمد الزند، رئيس الوفد رئيس محكمة استئناف القاهرة رئيس نادي القضاة، عن تقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولمواقف دولة الإمارات تجاه مصر، وقال'' نستشعر بصدق مواقفكم ومشاعركم تجاه بلدكم الثاني مصر ونبادل دولة الإمارات قيادة وشعبا حبا بحب وإعزازا بإعزاز ''.

وقال '' حضرنا لتقديم التهنئة ولنبارك دولة الإمارات احتفالاتها باليوم الوطني الثاني والأربعين، إننا وأياكم بلد واحد وحضارة واحدة وإنجاز واحد وتاريخ واحد وقلب واحد، لن ننسى ما حيينا وأولادنا وأحفادنا مواقف زايد الخير، حين اطلق مقولته المدوية التي لم ينسها التاريخ '' أن النفط العربي ليس بأغلى من الدم العربي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان