إعلان

وزير التموين : المخزون الإستراتيجي للسلع التموينية والقمح مطمئن

06:11 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2013

وزير التموين : المخزون الإستراتيجي للسلع التموينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال وزير التموين الدكتور محمد أبو شادي، إن المخزون الإستراتيجي لدى الوزارة مطمئن، مؤكدا أن السلع التي تصرف على البطاقات التموينية من '' زيت وسكر وأرز '' بالإضافة الى القمح يكفي حتى مارس 2014، مشيرا إلى أن جميع السلع متوافرة ولا يوجد أزمات باستثناء أزمة البوتاجاز بالشهرين الماضيين والتي سرعان ما انتهت.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر المنعقد اليوم الثلاثاء، بالهيئة العامة للإستثمار بمدينة نصر، أنه تم الإتفاق مع الغرف التجارية وبعض التجار لتحديد الأسعار وتحديد هامش ربح مناسب ، فيما قامت الحكومة بتخفيض فى بعض السلع الأساسية بنسبة 10 % إلى 25 %، وهو الأمر الذى أدى الى تقديم طلبات من أصحاب محلات السوبر ماركت الكبرى بالقطاع الخاص بالمشاركة فى هذا العمل لأنه ترك آثاره على المواطن وجعل فى السوق رواجا بيعيا وتسويقبيا.

وتابع أبو شادي أن الحكومة عملت على اقامة المعارض الموسمية لتخفيف العبئ على المواطن مثل معرض عودة الدراسة الذى قامت فيه وزارة التموين بتوفير جميع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، كما قامت بعمل معرض استقبال عيد الأضحى لمدة 4 أيام، عرضت فيه اللحوم بأسعار مخفضة، وتقوم الحكومة الآن بعمل معرض لاستقبال المولد النبوي الشريف وأعياد الميلاد، مشيرا إلى أن هذا انعكاسا من الحكومة بأنها لا تفرق بين مسلم ومسيحي.

وفيما يتعلق بمنظومة رغيف الخبز، أكد أبو شادي أن الحكومة قامت بعمل 75 صومعة فى الوادي الجديد بالتنسيق مع وزارة الزراعة نظرا لأهمية محافظة الوادي الجديد التي كانت تمثل فى وقت سابق سلة غذاء لمصر.

وأضاف أن دولة الإمارات قامت بعمل استثمارات بانشاء صوامع بتكلفة 88 مليون جنيه تسع الى 45 ألف طن من القمح، كما عملت على إنشاء 25 صومعة أخرى بسعة 3 مليون طن ليصل اجمالي تخزين القمح فى عام ونصف الى 5 مليون و200 ألف طن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان