إعلان

وزارة الصحة تغلق مستشفى خاص ببنها بعد وفاة طبيب بداخلها بسبب العدوى

11:49 ص الإثنين 30 ديسمبر 2013

وزارة الصحة تغلق مستشفى خاص ببنها بعد وفاة طبيب بد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت وزارة الصحة، أن الطبيب المتوفي أحمد عبد اللطيف نتيجة إصابته بعدوى التهاب رئوى في مقر عمله، كان في أجازة من التدريب على الزمالة وقت الإصابة، وكان يقوم بقضاء نوبتجيات بأحد المستشفيات الخاصة في بنها، مشيرة إلى أن اللجنة الفنية التى تم تشكيلها من الإدارة المركزية للمرور على المستشفى، أكدت وجود العديد من المخالفات بها، فتم إصدار قرار غلق للمستشفى.

وقالت الوزارة - في بيان أصدرته صباح اليوم الاثنين، بشأن الإجراءات والتحقيقات التي جرت فى واقعة وفاة الطبيب - "إن التاريخ المهني للطبيب المتوفي أفاد بأنه كان قد أخلى طرفه من مستشفى بنها التعليمي في 13 يناير 2011، وقام بعدها بالالتحاق ببرنامج الزمالة المصرية، بالإضافة إلى عمله ببعض المستشفيات الخاصة".

وأضافت "أنه بعد حدوث العدوى، التي دخل الطبيب على إثرها إلى الرعاية المركزة، تم إبلاغ الوزارة بالحالة، فقامت بتسخير كل إمكانياتها لمساعدته، وتم الاتصال بجامعة القاهرة للاستعانة بأساتذة الرعاية الحرجة والأمراض الصدرية والأمراض الباطنية، كما تم الاتصال بكبرى المستشفيات التابعة للجامعة ولجهات سيادية أخرى لتوفير تجهيزات طبية ارتؤي أنها قد تساعد في علاج المريض".

وأوضح البيان أنه تم تشكيل لجنة أخرى من الطب الوقائي ذهبت إلى المكان الذي كان يتدرب فيه الطبيب لفحص إمكانية انتقال العدوى له من هناك، منوهة بأنه جاري صرف مكافأة استثنائية لأسرة الطبيب من صندوق تحسين الخدمة، فضلا عن التنسيق بين الوزارة وهيئة المستشفيات التعليمية لصرف مبلغ استثنائي، مما يجعل إجمالي المكافأة ضعف ما اقترحته نقابة الأطباء.

وشددت الوزارة على تبنيها ومسؤوليها عن كل العاملين في الحقل الطبي، وأن المنظومة الصحية كلها تتعامل بمنظور الأسرة الواحدة التي تضع سلامة مقدمي الخدمة والعناية بها على رأس مسئولياتها.

يذكر أن نقابة الأطباء كانت قد تقدمت بطلب عاجل لوزارة الصحة لصرف تعويض مادي لأسرة الطبيب، وكذلك صرف معاش استثنائي منتظم لأسرته، وشددت على أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لضمان حق الطبيب في حالة عدم الاستجابة السريعة، فيما استنكر الدكتور حسام كمال مقرر لجنة الإعلام بالنقابة استمرار منظومة البدلات غير اللائقة بحجم المخاطر التي يتعرض لها الطبيب، والتى قد تصل لحد الوفاة، مشيرا إلى أن بدل العدوى الذي يصرف للطبيب هو 19 جنيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان