إعلان

كيري قلق من اعتبار الإخوان ''تنظيما إرهابيا'' ويُدين تفجير المنصورة

02:37 م الجمعة 27 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي: 

عبر وزير الخارجية الأميركي جون كيري في اتصال هاتفي مع نظيره المصري نبيل فهمي عن قلقه من الملاحقات ضد الإخوان المسلمين في مصر بعد إعلان الحكومة اعتبار هذه الجماعة ''منظمة إرهابية''.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر بساكي في بيان إن كيري دان في الاتصال الهاتفي مساء أمس الخميس مع فهمي الهجوم الانتحاري الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي في المنصورة والتفجير الذي استهدف حافلة في القاهرة يوم أمس الخميس.

وأضافت أن ''وزير الخارجية عبر عن قلقه إزاء القرار الصادر في 25 ديسمبر من جانب الحكومة المصرية باعتبار الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا وحملات الاعتقال والتوقيف الأخيرة''.

وأعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين ''تنظيما إرهابيا ''إثر تفجيرات مديرية أمن الدقهلية الذي أودى بحياة 17 شخصا وجرح أكثر من 100 آخرين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية إن كيري وفهمي وخلال الاتصال الهاتفي ''اتفقا على انه لا مكان للعنف في مصر وان الشعب المصري يستحق السلام والطمأنينة''.

وأضافت المتحدث أن كيري ''شدد أيضا على الحاجة الملحة لعملية سياسية شاملة لكل الأطراف السياسية وتحترم حقوق الإنسان الأساسية لكل المصريين من اجل تحقيق الاستقرار السياسي والتغيير الديمقراطي''. 
من ناحية أخرى، قالت مصادر دبلوماسية بالقاهرة إن كيري وفهمي ناقشا تطورات الأوضاع في مصر وتطرقا بالفعل للقرار الحكومي باعتبار الإخوان ''تنظيما إرهابيا''. 
  
وأضافت المصادر لمصراوي أن وزير الخارجية نبيل فهمي شرح لنظيره الأمريكي خلفيات القرار والأمور التي أدت لاتخاذه منها ''تمادي الإخوان في دعم الجماعات الإرهابية في سيناء بكل الوسائل''، حسب قولهم. 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان