إعلان

بالصور..الأمن يطلق الغاز لتفريق طلاب بجامعة عين شمس قطعوا شارع الخليفة المأمون

02:37 م الإثنين 23 ديسمبر 2013

بالصور..الأمن يطلق الغاز لتفريق طلاب بجامعة عين شم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري وشيرين مصطفى:

قامت قوات الأمن، بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، على طلاب بجامعة عين شمس بعد خروج مسيرتهم خارج نطاق الحرم الجامعي، متجهين إلى طريق الخليفة المأمون، حيث قاموا بقطعه باستخدام عدد من الحواجز الحديدية، ما تسبب في حالة من الشلل التام في حركة السير والمواصلات، والذي أدى إلى حدوث مشادات كلامية بين الطلاب وبعض السائقين .

وردد الطلاب هتافات تدعوا إلى استمرار الإضراب عن الدراسة منها ''تسقط تسقط الامتحانات''، ''مش ناسيين اللي مات''، و''الإضراب الإضراب حتى الإفراج عن الطلاب''، و''الحرية لكل سجين هاتوا إخواتنا من الزنازين ''.

وكان المئات من طلاب جامعة عين شمس، نظموا مسيرة داخل الحرم الجامعي، باتجاه قصر الزعفران، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم، والقصاص لضحايا أحداث الجامعات، ومنددين بالتعامل الأمني مع الطلاب.

وردد المتظاهرون هتافات، ''الداخلية بلطجية.. قتلوا الطلبة في الكلية''، ''حبس الطالب عار وخيانة.. هاتوا أخويا من الزنزانة''، ''يسقط يسقط حكم العسكر''، ''هاتوا اخواتنا المعتقلين..الحرية لكل سجين''.

ورفع الطلاب خلال المسيرة صور محمد رضا، طالب هندسة القاهرة، الذي توفي إثر اشتباكات بين الأمن والطلاب مؤخرًا، بجانب صور الطلاب المعتقلين، مطالبين بالقصاص لضحايا الأحداث الأخيرة بالجامعات والإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان